تتويج مجموعة البنك المركزي الشعبي خلال حفل "فينانسيال أفريك أواردز"

منارة
13.12.2018
11h50
شارك أضف تعليق (0)
البنك المركزي الشعبي
البنك المركزي الشعبي
تم تتويج مجموعة البنك المركزي الشعبي المغربية في أبيدجان، خلال حفل "فينانسيال أفريك أواردز 2018" في فئة "صفقة العام".

وتسلمت المجموعة هذه الجائزة على هامش حفل تقديم ال100 شخصية الأكثر تأثيرا في مسار التحولات الجارية في إفريقيا، والذي نظمته، أول أمس الثلاثاء، المجلة الشهرية الإفريقية "فينانسيال أفريك".

وأوضح مصدر من مجموعة البنك المركزي الشعبي أنه "تم تتويج المجموعة خلال دورة 2018 لفينانسيل أفريك أواردز في فئة صفقة العام، جراء استحواذها على الفروع الإفريقية للمجموعة الفرنسية (بي بي سي أو).

وأبرزت مجلة "فينانسيال أفريك" أن "هيئة التحكيم المشرفة على جوائز هذه السنة اختارت مجموعة البنك المركزي الشعبي في شخص مديرها كمال مقداد، الذي اشتغل على عملية الاستحواذ على الفروع الإفريقية للمجموعة الفرنسية (بي بي سي أو)، والتي تسعى من خلالها المجموعة الى مواصلة توسعها الإفريقي على المستويات الاقتصادية و المالية و الاجتماعية".

يذكر أن مجموعة البنك المركزي الشعبي دخلت في مفاوضات حصرية، خلال شتنبر 2018، مع مجموعة (بي بي سي أو) من أجل الاستحواذ على أربعة فروع لها بإفريقيا، وهي البنك الدولي الكامروني للادخار والقرض، والبنك الملغاشي للمحيط الهندي، والبنك التجاري الدولي بجمهورية الكونغو، والبنك التونسي - الكويتي بتونس.

وسيمكن هذا الاستحواذ مجموعة البنك المركزي الشعبي من تسريع تطورها من خلال توسيع تغطيتها الجغرافية إلى 17 دولة في إفريقيا، بحسب المجموعة المغربية.

ولفت المصدر ذاته الى أن هذه العملية تندرج ضمن استمرارية الرؤية الاستراتيجية الدولية للمجموعة والتي تهدف إلى بناء أول مجموعة بنكية في القارة على قاعدة صلبة وحضور محلي قوي، مضيفا أن من شأنها أيضا أن تتيح للأبناك المعنية الاعتماد على شريك مالي وصناعي يتمتع بخبرة قوية في القطاع البنكي ويكون قادرا على مواصلة تطوير نشاطه، لاسيما من خلال الإسهام في الإدماج المالي وتمويل المقاولات.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم