اتصالات المغرب تطلق "مركزا للبيانات" مخصص للمقاولات

منارة / أ-أ
26.06.2018
18h03
شارك أضف تعليق (0)
المقر الاجتماعي لشركة اتصالات المغرب | منارة
المقر الاجتماعي لشركة اتصالات المغرب
أطلقت اتصالات المغرب، في إطار انخراطها لصالح التطور الرقمي، خدمة " مركز البيانات" بمدينة الدارالبيضاء الموجهة لزبنائها من المقاولات

و ذلك استجابة للحاجة المتزايدة للشركات إلى غرف معلوميات بأداء جيد وبأعلى مستوى من الأمان، ومزودة بتكنولوجيات متطورة للنجاعة الطاقية وبأقل تكلفة.

الخطوة تندرج في إطار الاستراتيجية الاستثمارية المبنية على إيجاد حلول مبتكرة، تستجيب لحاجيات المقاولات، يقول عبد الله ناجي المسؤول بالمركز بالدار البيضاء، مشيرا خلال زيارة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام، بأن الحاجة باتت ماسة بالنسبة للمقاولات من أجل الاستعانة بجهات خارجية لاستضافة البيانات.

الخدمة الجديدة مصممة وفق أحدث المعايير الدولية ومزودة بأمان دائم (طوال اليوم وطيلة أيام الأسبوع) معزز في عدة مستويات (المراقبة بالفيديو، ومراقبة الولوج، والحراسة، ورصد وإطفاء الحرائق، وحلول المراقبة)، مشيرا إلى أنها تخول للشركات حلا جاهزا لاستضافة تجهيزاتها المعلوماتية (الخوادم، والموجهات، ومصفوفات التخزين وغيرها) في مركز للبيانات.

 وأضاف أن الزبون يمكنه الاختيار بين الرفوف الالكترونية الكاملة، أو أنصاف رفوف ذاتية بولوج خاص به يستضيف داخلها بنيته التحتية الخاصة (الخوادم، والموجهات، ومصفوفات التخزين وغيرها) ويتحكم فيها كليا ويمكنه تسييرها في عين المكان أو عن بعد.

 وتضمن هذه الخدمة الجديدة،  الأداء الجيد والوثوقية والأمن وتستجيب للمتطلبات العالية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الحديثة، مما يمكن المقاولات والمؤسسات المغربية من تحسين استثماراتها في البنيات التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

 وأضاف ناجي بأن اتصالات المغرب بصفتها فاعل تاريخي، كانت دائما سباقة إلى إيجاد الحلول المبتكرة وفق أفضل المعايير من أجل الاستجابة لانتظارات الزبناء والمقاولات والمهنيين بصفة عامة.

و باطلاقها لهذه الخدمة يمكن للمقاولات اختيار حلول الاتصال من بين العروض المصممة من طرف اتصالات المغرب، والملائمة لحاجيات كل مقاولة، فيما توفر الشبكة سرعة فائقة تتراوح سرعتها ما بين 1  إلى 10 جيجابت في الثانية، وهو ما يمكن المقاولات بربط معداتهم مع مركز البيانات حسب متطلباتهم.
كما يقدم المركز لزبنائه من المقاولات والمهنيين بنيات تحتية من تكنلوجيا المعلومات في شكل للحوسبة السحابية «cloud»، وتوفر هذه التكنولوجيات ، سرعة فائقة ومريحة عبر الأنترنيت، فيما تعتمد اتصالات المغرب في هذا الإطار على الخبرة والتراكم الذي تتوفر عليه كفاعل تاريخي في الاتصالات من أجل توفير سلامة البينات والبساطة المقرونة بالفعالية إلى جانب الخبرة والعلاقة مع الزبون، يؤكد مسؤولو المركز.

وفي السياق ذاته، فإن من مميزات «MT Cloud LaaS»، أن الزبون غير ملزم في الاستثمار في الخوادم «SERVEUR» أو غرف الآلات، فيما يتم تثبيت الخوادم المطلوبة في اليوم ذاته، كما أن  الزبون لايدفع إلا الرسوم الشهري التي تناسب احتياجاته، و لاتؤدى إلا تكاليف الاستهلاك مع إمكانية رفع السعة أو خفضها وفقا للاحتياجات.

وبإطلاقها لهذه الخدمة، تؤكد اتصالات المغرب بالتالي سياستها في الابتكار وانخراطها القوي لصالح التطور الرقمي والتكنولوجي بالمغرب.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم