اتصالات المغرب: نمو مستدام

منارة / ي ل
23.07.2018
10h52
شارك أضف تعليق (0)
السيد عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب | ت: محسن الإدريسي
 السيد عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
أعلنت اتصالات المغرب، صباح اليوم عن نتائج النصف الأول من سنة 2018، وأقل ما يمكن قوله، هو أنها كانت جيدة، وأفضل بكثير من الأهداف المسطرة.

وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج، صرح السيد عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، قائلا: "تؤكد اتصالات المغرب انتعاش أنشطتها في المغرب، ويرجع هذا التوجه الإيجابي إلى سياستها الاستثمارية وجهودها للتميز عن طريق الرفع من جودة شبكاتها وخدماتها.

وبفضل النمو المستمر لفروع المجموعة، التي تمنح المجموعة الثقة في تحقيق أهدافها السنوية وتسمح لها بزيادة آفاقها وفقا لذلك".


ومرة أخرى، تؤكد المجموعة أهمية نموذجها الإقتصادي، مع نمو قوي في الإيرادات خلال النصف الأول من سنة 2018 وتحسن قوي في ربحية المجموعة في المغرب وعلى المستوى الدولي.

واتصالات المغرب، التي تتوفر على قاعدة لأكثر من 60 مليون زبون في نهاية يونيو 2018، أي بزيادة 10%، أعلنت أيضا عن زيادة بنسبة 5% لرقم معاملاتها، و8,6% لنتيجتها الصافية.

هذا النمو في النتائج، وهو أعلى من التوقعات التي تم تسطيرها في البداية ، مدفوع بالنتائج الجيدة جدا التي تحققت في المغرب، والتي نمت نتائجها بنسبة 5 ٪ في الفصل الثاني من سنة 2018، فضلا عن نمو الفروع الأفريقية، التي بلغت 7.4 ٪ خلال النصف الأول.

في المغرب، كانت النتائج جيدة للغاية، حيث بلغ نمو الإيرادات 3.5٪ ووحدة ARPU التي حققت نمواً إيجابياً بلغ 57.5 درهمًا ، وكذلك الحضيرة الزبناء، بنسبة 2.8٪ التي بلغت 18.935 مليون زبون.

لا يقتصر هذا النمو فقط على ارتفاع حضيرة الزبناء، ولكن أيضا  على قوة خدمات الإنترنت النقال، مع نمو قوي جدًا في حضيرة الإنترنت النقال (+ 20.5٪) ، وحركة البيانات ( + 58 ٪) وإيرادات البيانات (+ 46 ٪) ، فضلا عن الإيرادات من أنشطة الخط الثابت والإنترنت، التي نمت عائداتها بنسبة 4.8 ٪.

على مستوى الفروع الدولية ، ظل النمو قويًا في الفروع الجديدة، والتي سجلت إيراداتها نموا بنسبة 8.7٪.

وتجدر الإشارة إلى أن (موبيل موني) والبيانات المتنقلة هي أدوات جديدة للنمو في جميع الفروع الإفريقية للمجموعة.

وعلى ضوء هذه الإنجازات الصلبة جدا، قررت المجموعة الرفع من أهدافها السنوية المعلنة في بداية السنة، وتتوقع نموا في رقم معاملاتها وEBITDA  ومستوى من الاستثمار يصل إلى 20 ٪ من رقم معاملاتها.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم