"أوناتيل إس.أ" فرع اتصالات المغرب تعزز خدماتها ببوركينافاسو

منارة
17.09.2018
08h48
شارك أضف تعليق (0)
المقر الاجتماعي لشركة اتصالات المغرب | منارة
المقر الاجتماعي لشركة اتصالات المغرب
وقع الفاعل التاريخي البوركينابي في مجال الاتصالات "أوناتيل إس.أ" (المكتب الوطني للاتصالات)، فرع مجموعة (اتصالات المغرب)، اتفاقية شراكة جديدة مع الشركة الوطنية البوركينابية للكهرباء (سونابيل).

وقع الفاعل التاريخي البوركينابي في مجال الاتصالات "أوناتيل إس.أ" (المكتب الوطني للاتصالات)، فرع مجموعة (اتصالات المغرب)، اتفاقية شراكة جديدة مع الشركة الوطنية البوركينابية للكهرباء (سونابيل)، كفيلة بتطوير نظام الائتمان وأداء فواتير الكهرباء.

وبموجب هذه الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ رسميا يوم الجمعة الماضي بواغادوغو، أصبح، بإمكان المشتركين في الفاعل في مجال الاتصالات أداء فواتيرهم الكهربائية والحصول على وحدات مسبقة الدفع (كاش-باوور) عبر تطبيق (موبيكاش) ضمن نظام الدفع الهاتفي ل(أوناتيل إس.أ).

وأعرب المدير العام لشركة أوناتيل- بوركينافاسو، محمد النعيمي، خلال حفل توقيع هذه الاتفاقية من طرف المدير العام لسونابيل، فرانسوا دو سال أويدراوغو، عن ارتياحه الكبير لإرساء هذه الشراكة وتنفيذها في أحسن الظروف.

وأكد أن (موبيكاش) تعمل بشكل يومي ومستمر من أجل تحسين ظروف حياة البوركينابيين بشكل أفضل وملائم.

من جهته، ذكر دو سال أويدراوغو، بأن مؤسسته انخرطت في دينامية تحديث تدبير شؤون الزبناء، موضحا أن الأمر يتعلق بإدخال نماذج جديدة لدفع فواتير الكهرباء، فضلا عن شراء وحدات مسبقة الدفع للكهرباء من خلال وسائل أداء سهلة ومرنة بهدف تجنيب الزبناء طوابير الانتظار، وتفادي التنقل والازدحام المروري.

وأبرز أن "كل هذا يندرج في إطار تحقيق راحة الزبناء، حيث أنه يمكن في أي مكتب أو سوق أو حتى في حالة السفر، دفع فاتورة الكهرباء وشراء وحدات الدفع المسبق.

وحقق الفاعل البوركينابي في مجال الاتصالات "أوناتيل إس.أ" (المكتب الوطني للاتصالات)، فرع مجموعة (اتصالات المغرب) في 31 مارس 2018، رقم مبيعات بقيمة 41.54 مليار فرنك أفريقي، بزيادة بلغت 63.3 مليون أورو. وبخصوص نتائج الأنشطة العادية، فقد سجلت نحو 13.25 مليار فرنك إفريقي مقارنة بما قيمته 14.05 مليار فرنك إفريقي (1 أورو يعادل 656 فرنك أفريقي) في نفس الفترة من عام 2017 .

وشهدت (أوناتيل-إس . أ)، الفاعل الرئيسي للاتصالات في بوركينافاسو، منذ 17 أبريل الماضي، تغييرا كبيرا في هيكلة رأسمالها، إذ باتت تمنح للمساﻫﻤﻴﻦ اﻟﻤﺮﺟﻌﻴﻴﻦ ما نسبته 61 في المئة ﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ اتصالات اﻟﻤﻐﺮب و16 في المئة للدولة البوركينابية.

وبلغ عدد المشتركين في الشركة إلى حدود 31 مارس الماضي، 7.45 مليون زبون فعلي، ضمن إطار تجاري يضم 8,89 ملايين مشترك، بتغطية تصل إلى 93 بالمئة من هذا البلد غرب الإفريقي.

وتضطلع شركة (أوناتيل- بوركيناسو) بموقع ريادي في سوق الاتصالات في بوركينافاسو حيث تستحوذ على قطاعات الهاتف المحمول والإنترنت.

وتشغل الشركة أزيد من 200 ألف و740 مستخدما بشكل مباشر أو غير مباشر، وتتوفر على 1500 كلم من الألياف البصرية من أصل 4500 كلم المبرمجة للتشغيل سنة 2019.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم