الرئيس ترامب يعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل

و.م.ع
06.12.2017
21h40
شارك أضف تعليق (1)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء رسميا ، كما كان متوقعا، عن اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل

و ذلك في تحول يقطع مع السياسة التي اتبعها الرؤساء السابقون حول وضع المدينة المقدسة.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة ألقاها من البيت الابيض " لقد آن الأوان للاعتراف رسميا بالقدس كعاصمة لإسرائيل"، معتبر أن هذا القرار يعكس "مقاربة جديدة" إزاء النزاع العربي الاسرائيلي.

وقال "إننا نقر أخيرا بحقيقة كون القدس عاصمة لإسرائيل، وهذا اعتراف بالواقع لاأقل ولا أكثر"، مضيفا أنه أعطى تعليماته لوزارة الخارجية لبدء التحضيرات لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.

وأضاف أن الولايات المتحدة "ما زالت ملتزمة بالمساعدة على تسهيل التوصل الى اتفاق سلام مقبول من الجانبين"، مشيرا الى "اعتزامه بذل كل ما في وسعه للتوصل الى اتفاق من هذا القبيل".

كما أكد الرئيس الامريكي أن هذا القرار لايجب أن يؤخذ على أنه تنصل من التزامه القوي بتيسير التوصل الى اتفاق سلام دائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين، منوها الى أن " الولايات المتحدة عازمة على تسهيل التوصل الى اتفاق الى اتفاق مقبول من الطرفين".

من جهة أخرى، أوضح ترامب أن الولايات المتحدة " لم تتخذ أي قرار حول قضايا الوضع النهائي، بما في ذلك سيادة اسرائيل في القدس أو حل قضية الحدود المتنازع عليها"، مؤكدا أن هذه القضايا "تعني الطرفين".

ودعا الرئيس الأمريكي الى "الهدوء والاعتدال، ولكي تعلو أصوات التسامح على أصوات الكراهية".

إقرأ أيضا

تعليقاتكم

(1)

Omar Siti
07.12.2017 - 09:41
لا حول ولا قوة الا بالله. هذا الرئيس يفعل اشياء ليس له اي صلة فيها او اي علم.
2
vote_down
vote_up
2

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم