واشنطن ترحب بإعلان بيونغ يانغ تعليق التجارب النووية

و.م.ع
21.04.2018
11h29
شارك أضف تعليق (0)
ترامب يعلن إتمام الضربة في سوريا بنجاح ولا ضحايا بين المدنيين | موقع دويتشه فيله
ترامب يعلن إتمام الضربة في سوريا بنجاح ولا ضحايا بين المدنيين
رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون تعليق التجارب النووية والصاروخية البالستية وإغلاق موقع للإختبارات النووية، معتبرا هذا التطوّر "نبأ ساراً جداً ".

 وقال ترامب ،في تغريدة على تويتر،" كوريا الشمالية وافقت على تعليق جميع التجارب النووية وإغلاق موقع إختبار رئيسي. هذا نبأ سار جدًا لكوريا الشمالية والعالم - تقدم كبير! نتطلع إلى قمتنا" ، المرتقبة في غضون أسابيع بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي.

وجاءت تغريدة الرئيس ترامب إثر إعلان كيم جونغ-أون أن بلاده ستتوقف إعتبارا من اليوم السبت عن إجراء التجارب النووية والصاروخية البالستية، وستغلق موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد إثباتاً لصدق نيتها.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله انه " اعتبارا من 21 أبريل ستوقف كوريا الشمالية التجارب النووية واطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات".

وأضاف المصدر ذاته ان كيم جونغ أكد خلال اجتماع للجنة المركزية للحزب الحاكم ان "الشمال سيغلق موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد إثباتا لالتزامه وقف التجارب النووية".

وأشار كيم الى انه "بما انه تم التحقق من الطابع العملاني للأسلحة النووية، فنحن لم نعد بحاجة الى إجراء تجارب نووية أو إطلاق صورايخ متوسطة أو بعيدة المدى أو صواريخ بالستية عابرة للقارات".

ويأتي هذا التطور الكبير في موقف بيونغ يانغ قبل أقل من أسبوع على إنعقاد القمة المرتقبة بين الكوريتين والتي تسبق قمة تاريخية مرتقبة في غضون أسابيع بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس دونالد ترامب.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم