فيلدرز يلغى مسابقة كاريكاتير حول النبي محمد

موقع دويتشه فيله
31.08.2018
08h32
شارك أضف تعليق (0)
النائب الهولندي غيرت فيلدرز خلال مؤتمر صحافي في واشنطن في 30 نيسان/ابريل 2015 | afp
النائب الهولندي غيرت فيلدرز خلال مؤتمر صحافي في واشنطن في 30 نيسان/ابريل 2015
بعد شهرين من عزمه على تنظيم مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبي محمد، أعلن النائب الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز إلغاء مخططه. في ذات الوقت بدأت محاكمة شخص بشبهة التخطيط لاغتيال فيلدرز.

قال النائب الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز الخميس (30 غشت 2018) إنه سيلغي خططاً لإقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية التي تجسد النبي محمد، مضيفاً أن خطر وقوع أعمال عنف ضد أبرياء كبير جداً. وكان فيلدرز، قائد حزب "من أجل الحرية" الهولندي، قد أعلن في يونيو أنه سينظّم في مكاتب حزبه في البرلمان الهولندي مسابقة لرسوم كاريكاتيرية تمثّل النبي محمد، الأمر الذي أثار غضباً لدى المسلمين، خصوصاً في باكستان.

ووصف رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي تلك المسابقة بأنها "تفتقر إلى الاحترام واستفزازية"، مؤكداً في الوقت نفسه تأييده لحرية التعبير. محاكمة شخص خطط لاغتيال فيلدز وذكر النائب الشعبوي المتطرف في بيان الخميس أنه لن يوقف حملته الشخصية ضد الإسلام. لكن الخطر على الأبرياء بالإضافة لخطر شن هجمات على هولندا بسبب المسابقة المقترحة كبير جداً، وتابع: "أثبت هذا مرة أخرى وجهة نظري بشأن الطبيعة غير المتسامحة للإسلام".

وفي سياق متصل، مثل رجل يعتقد أنه من باكستان أمام محكمة هولندية الخميس بشبهة التخطيط لاغتيال فيلدرز بعدما أعلن عن تنظيم المسابقة. وأعلنت هيئة الادعاء في بيان أن الرجل البالغ من العمر 26 عاماً يواجه "شبهة ارتكاب عمل إرهابي والتخطيط لعملية قتل والتحريض". وكانت الشرطة الهولندية قد أوقفت الرجل الثلاثاء في محطة القطارات المركزية في لاهاي بعد أن نشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يقول فيه إنه يخطط لهجوم على فيلدرز أو على البرلمان الهولندي ودعا المسلمين أيضاً إلى دعمه.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم