عشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل "خطير ومستفز"

منارة
15.12.2018
15h02
شارك أضف تعليق (0)
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، إعلان رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل بـ"الخطير والمستفز".

وقالت عشراوي في بيان، اليوم السبت، إن "هذه الخطوة اللامسؤولة وغير القانونية، لن تؤدي إلا لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشارت إلى أن "أستراليا باعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل تزامنا مع إعدام الأخيرة لـ4 مواطنين بدم بارد، وفرضها العقوبات الجماعية على شعب أعزل، أصبحت شريكة في جرائم الحرب التي ترتكبها دولة الاحتلال، وداعمة لعمليات الضم غير الشرعية للقدس المحتلة، متحدية القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية".

ودعت عشراوي، الدول العربية والإسلامية إلى "تنفيذ قرارات القمم العربية والإسلامية بهذا الخصوص، بما فيها قطع علاقاتها كافة مع أستراليا، كما دعت المجتمع الدولي إلى التدخل فورا لوقف هذه الممارسات غير الشرعية، وإنقاذ فرص السلام والاستقرار قبل فوات الأوان".

من جهته، أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أنه سيتم، اليوم، تقييم الموقف مع الرئيس محمود عباس، لبلورة طبيعة الرد والخطوات التي يجب اتخاذها حيال هذا القرار.

وأكد المالكي، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" رفض القرار الأسترالي، مشيرا إلى أن الخطوة الأسترالية بالدعوة إلى إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، والاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل "ناقصة وغير مقبولة".

وكان رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، أعلن، اليوم، اعتراف بلاده بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن نقل السفارة من تل أبيب لن يتم قبل التوصل إلى تسوية سلمية.
 

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم