الرجاء الرياضي لكرة القدم في وضع غير قانوني

منارة / طه الشاوي
17.02.2017
12h47
شارك أضف تعليق (0)
سعيد حسبان رئيس الرجاء البيضاوي
سعيد حسبان رئيس الرجاء البيضاوي
بات نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم في وضع غير قانوني بعد تأسيسه جمعية رياضية مستقلة، واعتماده لنظام أساسي غير مطابق للنظام الأساسي النموذجي الجديد الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة في 6 من أبريل 2015.

وبات لزاما على نادي الرجاء لكرة القدم عقد جمع عام استثتائي لتحيين نظامه الأساسي، حسب ما أكده جواد الأمين، في اجتماع عقده منخرطو الفريق أمس (الخميس)، بأحد فنادق الدار البيضاء، لملاءمته مع النظام النمودجي الجديد، الذي ألغى جميع الأنظمة الأساسية السابقة التي كانت تعتمدها الجمعيات الرياضية في تسيير شؤونها.

ورغم أن قانون التربية البدنية 30.09 ينص على أنه لا يمكن لأي فرع من الفروع التحول لجمعية رياضية مستقلة، إلا أن الرجاء فرع كرة القدم أقدم على هذه الخطوة في عهد محمد بودريقة، الرئيس الرجاوي السابق، دون أن يلقى ذلك معارضة من قبل وزارة الشباب أو السلطات المحلية.

وفرض النظام الأساسي الجديد على جميع الجمعيات الرياضية ضرورة سن نظام أساسي وقانون داخلي وعرضهما على الوزارة الوصية للمصادقة عليها، ليصبح ساري المفعول للعمل بهما، إذ بعد المصادقة عليهما تحصل الجمعية على اعتماد يخول لها ممارسة أنشطتها الرياضية، وهو إجراء جديد لم يكن معمولا به سابقا.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم