محمد صلاح يعود لمضايقة ميسي ورونالدو

منارة
10.08.2018
10h26
شارك أضف تعليق (0)
النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول
النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول
عاد محمد صلاح لممارسة هوايته المُفضلة منذ بداية العام الجاري، بمزاحمة الثنائي الأفضل عالميًا كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، على واحدة من أهم الجوائز المرموقة في أوروبا.

وذلك بحسب ما ذكره حساب الاتحاد الأوروبي (يويفا) عبر كل صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت المؤسسة المسؤولة عن الساحرة المستديرة في القارة العجوز، أسماء النجوم المُرشحة للفوز بجوائز الأفضل عن نسخة دوري أبطال أوروبا 2017 / 2018، والتي احتكرها ريال مدريد للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في آخر 5 سنوات، بقهر ليفربول بنتيجة 3/1 في نهائي “كييف”.

واختار اليويفا 3 أسماء للمفاضلة بينهم في كل مركز، بداية بحراسة المرمى باختيار الثلاثي أليسون بيكر حارس ليفربول الحالي وروما السابق، وكيلور نافاس حارس ريال مدريد، وجانلويجي بوفون حارس يوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الحالي.

والطريف، في الدفاع يتنافس ثلاثي الميرينغي سيرخيو راموس، مارسيلو ورفاييل فاران، على جائزة أفضل لاعب في نسخة الكأس ذات الأذنين الأخيرة، ونفس الأمر تقريبًا في الوسط، باختيار الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش ومعهما صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين، للتنافس على جائزة أفضل لاعب وسط.

أما اختيارات أفضل مهاجم وأفضل لاعب بوجه عام.

فشملت اسم الفرعون بعد موسمه الاستثنائي مع ليفربول، الذي ساهم خلاله في وصول فريقه لنهائي دوري الأبطال بعد غياب دام أكثر من عقد من الزمان، بتسجيل 10 أهداف، بالإضافة لأعجوبة برشلونة وهداف المسابقة بـ15 هدفًا كريستيانو رونالدو.

وسبق لصلاح أن تفوق على رونالدو وميسي في أكثر من استفتاء على جوائز فردية، منها على سبيل المثال جائزة صاحب أفضل هدف في جولة الأبطال أكثر من مرة، واحدة منهم في ذهاب دور الـ16، والتي شهدت هدف رونالدو الإعجازي في شباك بوفون بضربة خلفية مزدوجة لا تُصد ولا تُرد، وأيضًا نال جائزة أفضل لاعب في جولات الأبطال على حساب الدون وليو أكثر من مرة، بفضل الدعم الجماهيري غير الطبيعي لصلاح في العالم الافتراضي.

والمعروف أن الاختيارات جاءت بناء على أصوات مدربي الفرق الـ32 المشاركة في المسابقة، بالإضافة لـ55 صحافيًا سيكون لهم الحق في اختيار الفائزين في حفل توزيع جوائز الأفضل المُقرر له في الموافق الـ30 من غشت الجاري.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم