جدول أعمال جمع عام الرجاء يثير الجدل

منارة / طه الشاوي
29.08.2018
10h14
شارك أضف تعليق (0)
محمد أوزال رئيس اللجنة المؤقتة لفريق الرجاء
محمد أوزال رئيس اللجنة المؤقتة لفريق الرجاء
أثار جدول الأعمال الذي أعلنت عنه اللجنة المؤقتة للفريق الأخضر لانتخاب رئيس جديد، موجة من الغضب في أوساط منخرطي النادي، خاصة المعارضين للجنة المؤقتة، وأعضائها، إذ اعتبروه غير قانوني، وقرروا الطعن فيه.

وقررت اللجنة المؤقتة للرجاء عقد جمع عام عادي يتحول إلى استثنائي، ما يعتبر أمرا مخالفا للقانون على اعتبار أن اللجنة ليس لها الحق في عقد جمع عام عادي، إذ ينبغي لها عقد جمع عام استثنائي فقط لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديد، بعد طرح التقريرين الأدبي والمالي للمصادقة.

وتعدت اللجنة المؤقتة عقد الجمع العام إلى تضمين نقاط من اختصاصات المكتب المسير الذي سيتم انتخابه، إذ قررت المصادقة على القانون الأساسي، والداخلي، في جمع عام استثنائي، رغم أن مهامها ستنتهي بانتخاب رئيس ومكتب جديدين، يسهران على مواصلة باقي النقاط المنصوص عليها في جدول الأعمال، أو يقرر الرئيس ومكتبه تأجيل الجمع العام الاستثنائي لملاءمة القوانين إلى موعد لاحق.

وهدد منخرطون بالرجاء باللجوء إلى القضاء والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حال رفضت اللجنة المؤقتة التراجع عن جدول أعملها، مع ضرورة فتح باب الترشيحات لتلقي طلبات الترشح لرئاسة الفريق الأخضر.
 

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم