هل أنت ضد أم مع برنامج "مسار"التعليمي ؟

منارة
04.02.2014
12h46
شارك أضف تعليق (19)
تلاميذ أمام إحدى المؤسسات التعليمية
تلاميذ أمام إحدى المؤسسات التعليمية
تشهد المؤسسات التعليمية بعدد من المدن احتجاجات، منذ بداية الأسبوع الماضي، ضد برنامج "مسار" رغم بلاغ وزارة التربية والتعليم الذي طمأن التلاميذ بعدم تأثير هذا النظام على النتائج المحصل عليها

وأكدت مصادر من المحتجين والمحتجات أنها ترفض النموذج الجديد للمراقبة المستمرة، الذي تروم الوزارة تطبيقه، لأنه يحد من سلطة الأستاذ في تقويم التلاميذ، وهو الأقرب من مستوى التلاميذ ومعلوماتهم، وعلاقاته بهم في الفصول الدراسية، إضافة إلى أن البرنامج الجديد يهدد سرية نقاط المراقبة، وإمكانية الولوج إليها عبر الإنترنيت.

في حين، أوضحت مصادر ذات علاقة بالتدبير التربوي بالمدينة أن العملية لا تعدو أن تكون إجراءات تقنية ومعلوماتية جديدة، لم تمسّ في الصميم منظومة المراقبة المستمرة وطرق احتسابها من طرف الأستاذ وفق المذكرات المنظمة لعملية التقويم منذ 2006، باستثناء أنها ستصبح مدققة معلوماتيا.

أي من الرأيين هو الأقرب إلى الصواب حسب رأيك ؟؟

تعليقاتكم

(19)

morad
23.02.2014 - 20:57
انا ضد برنامج المسار لانه يحدف جزءا كبيرا من النقطة التي يمنحها لك الاستاد
455
vote_down
vote_up
526

msud
19.02.2014 - 23:21
Si ce programme mis en place, va permettre aux parents d'élèves de contrôler le parcours scolaire de leurs enfants, ce, ne serait qu'une bonne et louable chose. Notre société a besoin de ceux qui pourront la servir et avec qualité plus tard!
465
vote_down
vote_up
509

Blal
17.02.2014 - 18:09
Je suis tout à fait d'accord avec "massar"
435
vote_down
vote_up
481

محسن جعفري
16.02.2014 - 23:10
مسار عبارة عن قفز واضح على أولويات اصلاح التعليم فنسبة الهدر المدرسي مرتفعة جدا ومستوى وجودة التعليم في الحضيض وتنزيل مسار في هذه الظرفية هو بمتابة هدر للمال العام وهذر لموارد وطاقات الدولة وهو شبيه بمشروع tgv في بلد يفتقر لطرق جيدة في المدار الحضري أو كما كا يقول المثل لعكر على الخنونة
455
vote_down
vote_up
511

youssef
16.02.2014 - 21:15
tout a fait avec
397
vote_down
vote_up
464

محسن
09.02.2014 - 17:10
في رايي مسار يعتبر اكبر خطر للتلميذ الكسول بصفتي كسول فانا في خطر محدق
402
vote_down
vote_up
502

الهام البوبكري
09.02.2014 - 11:57
كيف يمكننا مشاهدة النتائج و التحصيلات الدراسية
383
vote_down
vote_up
460

عماد
06.02.2014 - 20:07
يبدو أمن برنامج مسار نزل من السماء ، أو اقترحه التماسيح والعفاريت كما يقول السيد رئيس الحكومة عبد الإلاله بنكيران . ويبدو كذلك من التوضيح الذي حاولت الجهات الرسمية إيصاله إلى التلاميذ وأوليائهم لم يزد القضية إلا غموضا في غموض . مما يعني أن البرنامج غير سليم ، وأنه يخفي خلفه أشياء خطيرة على أطفالنا قد تضر بمستقبل حياتهم الدراسية ، علما أن كثيرا من أبناء المسؤولين الحكوميين لاتهمهم هذه البرامج لكون أبناؤهم وبناتهم لايتعلمون في المغرب ، وإنما يدرسون في مؤسسات أجنبية كما فعل ذلك ءاباؤهم . أول للمسؤولين عوض هدر الوقت في الكلام الفارغ أن ينزلوا إلى المـيدان ليقفوا بأنفسهم على الخصاص الذي تعيشه المؤسسات التعليمية سواء على مستوى البنيات التحتية ، أو على مستوى الجانب البيداغوجي . إذا كان المسؤولون لايرفضون أي طلب للمؤسسات الأجنبية المالية حتى ، ولو كان على حساب أبنائنا ، فإننا نقول لهؤلاء المسؤولين ارحلوا كما رحل الذين من قبلكم غير مأسوف علييهم وعليكم .
341
vote_down
vote_up
463

moludlams
04.02.2014 - 23:39
أنا أوافق على برنامج "المسار" لأنه في صالح التلميذ و جميع الجهات التي تهتم بتربية و تعليم الناشئة و لما تحتويه من الشفافية و الصدق ، و مشاركة الجميع في تتيع مسار تعليم و تربية النشئ.
384
vote_down
vote_up
519

الصفحات

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم