محمد أوجار سفيرا مندوبا دائما للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف

منارة
15.10.2014
13h35
شارك أضف تعليق (1)
محمد أوجار وزير العدل
محمد أوجار وزير العدل
طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، ومبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عين جلالة الملك السيد محمد أوجار سفيرا مندوبا دائما للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف

يذكر أن أوجار عضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للاحرار، شغل منصب وزير حقوق الإنسان في حكومة اليوسفي (1998 — 2002) وفي حكومة جطو (2002– 2007)، وانتخب نائبا برلمانيا بالغرفة الأولى (2002 – 2007)، وترأس مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، الذي نظم مجموعة من الندوات والأوراش المتعلقة بمجال حقوق الإنسان.

وقبل أن تسند هذه المهمة الجديدة لأوجار، كمسفير مندوب دائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف، كان عضوا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أو مايعرف ب” الهاكا”، وهو خبير دولي في قضايا الانتقال الديمقراطي، وترأس عدة لجان دولية لمراقبة الانتخابات في عدة دول أفريقية.وهو في الأصل رجل إعلام وثقافة وفكر، قبل أن تخطفه السياسة.

حصل على الإجازة في الحقوق من جامعة محمد الأول بمدينة وجدة، وتابع دورات تكوينية في الصحافة والإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والبرتغال. وعمل مديرا لجريدة ” الميثاق الوطني”، الناطقة بلسان حزب التجمع الوطني للأحرار. وقام بإنجاز عدد من الأبحاث والدراسات حول الديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان.

امحمد أوجار متزوج و له 3 أبناء. وهو من مواليد يوم 18 مارس سنة 1959 بمنطقة تارجيست، باقليم الحسيمة، شمال المغرب.

إقرأ أيضا

تعليقاتكم

(1)

عبد السلام سومع
05.11.2014 - 23:33
ان تعيين الاستاذ محمد اوجار من قبل جلالة الملك سفيرا مندوبا داءما للمملكة المغربية لدى مكتب الامم المتحدة بجنيف طبقالاحكام الفصل ٤٩ من الدستور وباقتراح من رءيس الحكومة ومبادرة من وزير الشؤون الخارجية خطوة هامة ومباركة ولاسيما فى هذ ه الظروف الراهنة التي يجتازها العالم وانا بدورى سررت كثيرا لهذا التعيين المولوي الكريم لمحمد اوجار وأتمنى له كل النجاح والتوفيق فى مهمته الكبيرة والشريفة كما اقدم اليه التهنئة الخالصة عبد السلام. سومع
249
vote_down
vote_up
279

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم