استعمال "عبارات دارجة" في مقرر دراسي بالسلك الابتدائي يعود لـ"مبررات بيداغوجية صرفة"

منارة
04.09.2018
12h11
شارك أضف تعليق (1)
تلاميذ داخل القسم | أرشيف
تلاميذ داخل القسم
أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن استعمال "عبارات دارجة" في مقرر دراسي بالسلك الابتدائي يعود لـ"مبررات بيداغوجية صرفة".

وشددت الوزارة، في بيان توضيحي على إثر ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بخصوص استعمال "عبارات دارجة" في الطبعات الجديدة للمقررات الدراسية للسلك الابتدائي، على أن " اعتماد أسماء علم لحلويات أو أكلات أو ملابس مغربية في مقرر دراسي بهذا السلك يعود لمبررات بيداغوجية صرفة".

أما في ما يتعلق بصورة يتم ترويجها لوثيقة باللغة الفرنسية تتضمن أنشودة باللغة الدارجة، مكتوبة بالحرفين العربي واللاتيني، فإن الوزارة تنفي نفيا قاطعا كون مصدر هذه الوثيقة مقرر دراسي مصادق عليه.

كما جددت الوزارة، بهذه المناسبة، دعوتها إلى الفاعلين التربويين وجميع مكونات المجتمع " إلى التعبئة من أجل إنجاح الدخول المدرسي الحالي، وعدم الانصياع وراء كل ما من شأنه التشويش على الأوراش الإصلاحية التي تسعى إلى تجويد المنظومة التربوية وتحيين مردوديتها".

إقرأ أيضا

تعليقاتكم

(1)

laila
06.09.2018 - 08:39
واش كتضحكو على عباد الله واش هدا نص هدا قالك فلان شرات ليه امه ارنبة وارنب جعل الارنبة في قفص وجعل الارنب في قفص وبعد مدة سول الام ديالو علاش الارنبة ماولداتش واشرح ليع قالك علاش و هديك الطفلة اللي باغا تلعب وجاها الحر ومقدرتش تلعب حتى حيدت السروال وبقات بالسروال القصير عاد ارتاحت والاطفال اللي دارو الضجيج في الحديقة حيت اداو صلاة العصر واللفتة اللي طارت هدا راه الكلاخ كون غير رجعو الاطفال النظام التربوي اللي كان في الثمانينات كون احسن
16
vote_down
vote_up
13

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم