كبير مستشاري البابا ينوب عنه في مؤتمر مراكش حول الهجرة

منارة / خالد ماهر
05.12.2018
11h25
شارك أضف تعليق (0)
صورة لساحة جامع الفنا | أرشيف
صورة لساحة جامع الفنا
أعلن الكاردينال "بييترو بارولين"، وزير الدولة في جمهورية الفاتيكان، والمستشار الرئيسي للبابا فرانسيس عن مشاركته ضمن أشغال المؤتمر الدولي للهجرة، الذي سينعقد يوما 10 و11 دجنبر الجاري بمراكش.

 وأفاد الكاردينال الإيطالي بأن البابا فرانسيس لن يحضر المؤتمر، بينما ترتقب زيارته إلى المغرب في 2019، محيلا على أنه سيرأس بعثة عن "الكرسي الرسولي" أو ما يعرف أيضا بــ"الكرسي البابوي" التي ستحل بالمغرب للمشاركة في المؤتمر.

 ويرتقب أن يسفر المؤتمر عن إقرار "ميثاق عالمي من أجل هجرات آمنة، منظمة ومنتظمة"، وهو الميثاق الذي قال الكاردينال إن "الكرسي البابوي" ساهم في إعداده عبر شعبة المهاجرين واللاجئين، التي أسسها البابا في 2016 بالفاتيكان.

في المقابل، ووفق موقع Crux Now، فإن الكاردينال عبر عن خيبته من تخلف الحكومة الإيطالية عن المشاركة في المؤتمر الذي ستحتضنه عاصمة النخيل في المملكة والذي يصادف احتفال المجتمع الدولي بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقال الكاردينال "بييترو بارولين" "لا يسعني إلا أن أعبر عن خيبتي من عدم مشاركة الحكومة الإيطالية رغم أن هذا الميثاق يعد وسيلة ضرورية لحل مشاكل الهجرة واللجوء" وهما الظاهرتان اللتان أصبحتا تقضان مضجع أوربا منذ 2015 على الخصوص.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم