ساجد: البنيات التحتية الجديدة للمطارات تأتي لمواكبة الحركية التي يشهدها القطاع

منارة
23.01.2019
09h53
شارك أضف تعليق (0)
محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي
محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي
قال محمد ساجد، إن البنيات التحتية الجديدة للمطارات التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلاقة تشغيلها، امس الثلاثاء، تأتي لمواكبة الحركية النوعية التي يشهدها قطاع النقل الجوي بالمغرب.

وأوضح وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في تصريح للصحافة بمناسبة إشراف جلالة الملك على تدشين المحطة الجوية 1 الجديدة لمطار محمد الخامس وإعطاء جلالته انطلاقة تشغيل عدد من البنيات التحتية للمطارات ذات البعد الوطني، أن المحطات الجوية الجديدة بمطارات كلميم وزاكورة والرشيدية، والمركز الوطني الجديد للمراقبة الجهوية لسلامة الملاحة الجوية بأكادير، هي تجهيزات من بين أخرى تواكب "حركية الملاحة الجوية والتطور الذي يعرفه النقل الجوي ببلادنا".

وأضاف السيد ساجد أن هذه البنيات المنجزة من طرف المكتب الوطني للمطارات ستضفي زخما أكبر على حركة الرحلات الداخلية والدولية على حد سواء.

يشار إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار استراتيجية المكتب الوطني للمطارات الرامية إلى رفع الطاقات الاستيعابية للمطارات الجهوية، وتعميم مطابقتها للمعايير الدولية في مجالات تدفق حركة النقل الجوي، والأمن الجوي، والسلامة الجوية، وجودة الخدمات.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم