مهرجان ابن بطوطة في دورته الثانية يحتفي برحاّلة نشر السلام و التسامح

منارة
19.06.2017
12h39
شارك أضف تعليق (0)
الندوة الصحفية التي نظمتها جمعية ابن بطوطة
الندوة الصحفية التي نظمتها جمعية ابن بطوطة
من أجل الاحتفاء بالتاريخ المغربي المتميز و إبراز قيمة الثراث اللامادي للمملكة تحتضن مدينة طنجة الدورة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة،

الذي ينظم هذه المرة تحت شعار "الرحالة، سفراء للسلام" و ذلك خلال الأيام الممتدة ما بين 9 و12 نونبر 2017

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة من قبل الجمعية المغربية ابن بطوطة، إلى التعريف بالتراث الثقافي العالمي للرحالة المغربي، خصوصا في المجالين الثقافي والسياحي، خاصة وأن ابن بطوطة هو أول السياح عالميا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تهدف إلى إبراز التراث الثقافي والحضاري لابن بطوطة، وتشجيع السفر واللقاءات بين الشعوب والثقافات.

كما يتضمن البرنامج أيضا، تنظيم ندوات صحافية، معارض فنية وثقافية، وعرضا لأفلام ثقافية تبرز التراث الثقافي والإنساني وتسليط الضوء على جوانب خفية لشخصية مغربية عظيمة نقشت حروف اسمها في عالم الثقافة والسفر، وحضارات الشعوب، ونشر قيم التسامح والسلام عبر العالم.. ابن بطوطة الذي انطلقت رحلاته من أرض البوغاز.وموازاة مع ذلك، سيتم تنظيم عروض موسيقية تجوب مدينة وأحياء طنجة التي ستكون محطة عرس ثقافي بامتياز.

وتجدر الإشارة، إلى أن الجمعية المغربية ابن بطوطة التي تأسست سنة 2015 ، هي أول جمعية تعمل على التعريف بشخصية “ابن بطوطة”، الرحالة الكبير الذي عاش في القرن ال14، وكذا بكتاباته ورسائله حول التسامح، كما تهدف أيضا إلى دعم مشروع “طنجة الكبرى” على المستويين الثقافي والسياحي.







 

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم