أمريكا اللاتينية، وجهة ثقافية جديدة للدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية

منارة / هبة الملياني
19.04.2018
10h49
شارك أضف تعليق (0)
أمريكا اللاتينية كوجهة ثقافية جديدة للدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية | منارة
أمريكا اللاتينية كوجهة ثقافية جديدة للدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية
ستنطلق الدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية تحت شعار "أمريكيا اللاتينية افقا للتفكير" وذلك من 24 الى 26 ابريل، والتي ترمي الى توطيد العلاقات بين المملكة المغربية وبلدان أمريكا اللاتينية.

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، أعلنت اكاديمية المملكة المغربية، أمس الأربعاء 18 ابريل 2018، خلال ندوة صحفية، انطلاق دورتها 45 حول موضوع "أمريكيا اللاتينية افقا للتفكير"، وذلك أيام 24 و25 و26 من ابريل الجاري.

و تم التمهيد للدورة 45 بسلسلة من المحاضرات الخاصة بأمريكا اللاتينية، شارك فيها شخصيات فكرية وسياسية مرموقة، كما ستعرف مجريات الدورة مشاركة مجموعة من المثقفين المغاربة والأجانب، أبرزهم لويس سولاريس، الوزير الأول السابق للبيرو، و كريستوفام ريكاردو بواركي، السيناتور البرازيلي، و لويس غونزاليس بوسادا، الوزير السابق وسفير البيرو لدى منظمة الدول الامريكية، وادغاردو ريفيروس ماران، نائب وزير العلاقات الخارجية بالشيلي، و ميلتون كوهن هنريكي ساسو، سفير جمهورية بنما في اسبانيا.

وتهدف هذه النسخة الى تعزيز التبادل والحوار والخبرات المتنوعة في افق مقاربة التخصصات، إضافة الى إرساء التعاون مع السفارة المغربية بالشيلي من اجل النهوض بالمركز الثقافي لكوكيمبو بأمريكا اللاتينية.

و قال عبد الجليل الحجمري، امين للسر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية في كلمة له: "إننا نريد ان تكون لهذه الدورة قيمة مضافة مقارنة بالدورات السابقة، لأننا بحاجة لأن نكون قادرين على الاستثمار الفكري مع أمريكا اللاتينية، كما يمكننا الطموح في التقدم والمضي قدما في سلسلة الاستثمارات بدول شرق الأقصى وكوريا، في محاولة لاكتشاف أسباب النجاح الاقتصادي والثقافي لهذه البلدان".

للاشارة سيشهد حفل الاختتام، يوم الخميس 26 ابريل، حدثين متميزين أولهما توقيع اتفاقية ما بين اكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي وسفارة المغرب بالشيلي، اما الحدث الثاني فهو منح جائزة الاكاديمية لاحد المفكرين او الادباء المرموقين احتفاء بما قدموه من عطاء علمي وثقافي.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم