تتويج الفيلم النمساوي "جوي" بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

منارة / فتيحة رشدي
08.12.2018
21h49
شارك أضف تعليق (0)
الفائزون بجوائز المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
الفائزون بجوائز المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
تم اليوم السبت بقصر المؤتمرات بمراكش، تتويج الفيلم النمساوي "جوي" للمخرجة النمساوية الإيرانية سودابيه مرتضائي، بـ"النجمة الذهبية" أكبر جوائز المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة.

وخلال حفل اختتام المهرجان بقصر المؤتمرات بمراكش، أعلن رئيس لجنة تحكيم الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن تتويج الفيلم النمساوي "جوي" للمخرجة النمساوية الإيرانية سودابيه مرتضائي، وهي كبرى جوائز المهرجان.

كما تم تتويج الفيلم الطويل "منظفة الغرف" أو "الخادمة"، للمخرجة المكسيكية ليلا أفيليس بجائزة لجنة التحكيم.



أما جائزة أفضل مخرج، فكانت من نصيب المخرج الصربي أوغنين غلافونيش عن شريطه "الشحنة".

فيما تم تتويج الممثلة الألمانية أني سشورو بجائزة "أفضل دور نسائي" عن دورها في الفيلم الألماني "كل شيء على ما يرام" لمخرجته  الألمانية إيفا تروبيتش.

أما جائزة أفضل دور رجالي، فكانت من نصيب الممثل التونسي نضال السعدي، عن دوره في فيلم "عينيا" للمخرج التونسي نجيب بلقاضي.

وللإشارة، فدور لطفي في فيلم "عينيا" هو أول دور يلعبه الفنان نضال السعدي في السينما وهي أول تجربة له في عالم الفن السابع.

وقد أعرب المتوّجون، عن سعادتهم الكبيرة بهذا التتويج خصوصا وأنه من مهرجان ذي قيمة عالية وذي سمعة كبيرة كالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي يشجع الطاقات الشابة، ويمنحها فرصا ذهبية للوصول والإنتشار وتأكيد حضورها في عالم الفن السابع.

وفي هذا الصدد، عبر المخرج الأمريكي، جيمس غراي، ورئيس لجنة تحكيم الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن عدم ارتياحه لفكرة تقديم جوائز لأعمال فنية، مؤكدا بأن المنافسة تكون جيدة عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، أما بالنسبة للأفلام فالأمر يختلف والمسؤولية تكون ثقيلة.

فبالنسبة لجيمس غراي، كل فنان مشارك في فيلم من الأفلام الـ14 المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، يستحق التنويه والتقدير، مضيفا: "اتخذنا هذا القرار لأننا فقط مجبرون على ذلك، الأعمال المشاركة كلها كانت رائعة، وقد تأثرت بالمستوى الرائع للأفلام التي أتت من جميع دول العالم.. سيبقى مستقبل السينما مشعا دائما".

أما الجميلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، التي سلمت النجمة الذهبية للمهرجان للمخرجة النمساوية الإيرانية سودابيه مرتضائي، فأكدت بأنها جد سعيدة لتواجدها من جديد بهذا المهرجان الذي تكنّ له كل الحب والتقدير والإحترام، وسعيدة بتواجها بمدينة مراكش الرائعة.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم