هكذا يؤثر الصوم على الجهاز الهضمي خلال رمضان !

منارة
23.05.2018
10h05
شارك أضف تعليق (0)
اكتشاف عضو جديد في الجهاز الهضمي
اكتشاف عضو جديد في الجهاز الهضمي
يوفر الصوم حالتين بالنسبة للجهاز الهضمي، الأولى راحة كبيرة تمكنه من الاسترخاء، والتقوية والتجدد، والحالة الثانية تتمثل في اضطرابات هضمية كالإمساك، او عسر الهضم او الحرقة...

ويعود ذلك الى اختلال النظام الغذائي للصائم عدم الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على الألياف، واعتماد اطعمة غير متوازنة، مع التركيز على النشويات واللحوم.

من اجل الوقاية من مختلف الاضطرابات الهضمية المتعلقة بالصيام، ينصح تتبع هذه القواعد الصحية:

·        تجنب الإكثار من السكريات السريعة ومن الدهنيات والاكثار من شرب الماء،

·        يجب موازنة الاطباق من الفواكه والخضر،

·        تجنب النوم مباشرة بعد الأكل او السهر لوقت طويل،

·        تناول التمر في بداية الإفطار لاحتوائه على سكر (الفركتوز fructose) الذي يغذي الدماغ بشكل سريع، ويرفع تدريجيا من معدل السكر في الدم،

·        يفضل تقسيم وجبة الفطور قبل وبعد صلاة المغرب، ثم تناول وجبة العشاء بعد صلاة العشاء،

·        يجب الحفاظ على وجبة السحور وتناول كل المواد الغنية بالحليب او اللبن، او المواد الغذائية كالحبوب، والسميد، او الفواكه،

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم