رئيس منظمة الصحة العالمية: لا نزال في حرب مع الإيبولا

منارة
12.06.2018
23h51
شارك أضف تعليق (0)
فييروس إيبولا القاتل
فييروس إيبولا القاتل
حذر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الثلاثاء، من التسرع بإعلان القضاء على وباء إيبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية على الرغم من الدلائل التي تشير إلى أنه بات تحت السيطرة.

وقال غيبريسوس، في تصريح للصحفيين على هامش الزيارة التي يقوم بها لكينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن "تفشي وباء إيبولا ينحسر لكنه لم ينته"، مضيفا أن "البلاد لا تزال في حرب مع إيبولا ويتعين علينا مواصلة تعزيز رقابتنا... وتوخي الحذر الشديد".

وعبر مسؤولو منظمة الصحة العالمية عن تفاؤل حذر إزاء تراجع تفشي الفيروس الفتاك، نيجة سرعة توزيع الأمصال، في الوقت الذي أبلغت فيه وزارة الصحة الكونغولية أمس عن أول حالة إصابة مؤكدة بالإيبولا في أكثر من أسبوع في منطقة إيبوكو الريفية.

وأوضح غيبريسوس أن 2200 شخص حصلوا على تطعيمات وأن إدارة الوباء ورصد الأشخاص الذين خالطهم الضحايا مضت بشكل جيد، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "لن يتم الإعلان عن انتهاء الوباء إلا حين ينتهي بالفعل. وأنه إذا عبرت حالة واحدة إلى الكونغو ودخلت منطقة حضرية فقد يسبب ذلك تفشيا آخر".

وأودى فيروس إيبولا بحياة 27 شخصا على الأقل منذ ظهوره مجددا في أبريل الماضي، فضلا عن تسجيل 62 حالة إصابة جديدة أكدت الفحوص 38 منها.
 

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم