خطأ في تطبيق واتسآب يتسبب باستهلاك حزمة الإنترنت دون أن تشعر

موقع دويتشه فيله
11.07.2018
07h55
شارك أضف تعليق (0)
دراسة: مسنجر وواتس آب يمتنّان التواصل بين الأقارب والأصدقاء
دراسة: مسنجر وواتس آب يمتنّان التواصل بين الأقارب والأصدقاء
أثار خطأ في تطبيق واتسآب، أحد أهم التطبيقات وأكثرها شعبية في هذه الأيام، إلى استياء المستخدمين، حيث تسبب هذا الخطأ باستهلاك الكثير من حزمة الإنترنت المخصصة بالاشتراك الشهري. كيف تتجنب تأثير هذا الخطأ؟

يدرك كثير من مستخدمي تطبيق (واتسآب) بعض الحيل لتخفيف استهلاك سعة الإنترنت الشهري، كتعطيل خاصية تحميل الصور والفيديوهات من بيانات العقد الشهري، والقيام بالمحادثات من خلال شبكة ثابتة (واي فاي)، وأيضاً فيما يتعلق بالنسخة الاحتياطية التلقائية (Backup) من كل المحادثات والمكالمات، التي يجريها التطبيق يومياً بانتظام.

مؤخراً، شهد بعض مستخدمي (واتسآب) زيادة في حجم البيانات مما أثار استياءهم، وعبروا عن خيبتهم عبر حساباتهم على موقع تويتر. إذ ازداد بشكل ملحوظ حجم بيانات الإنترنت المستهلكة خلال إجراء النسخة الاحتياطية (Backup). الأمر الذي يعتبر مشكلة كبيرة بشكل خاص للمستخدمين، الذين يعتمدون على حجم بيانات شهري منخفض، حيث أن هذا الخطأ قد تسبب باستهلاك مخصصاتهم للشهر بشكل كامل تقريباً. بحسب ما نشره موقع (غيغا) الألماني. يستهلك واتس آب عادة بعض الميغابايت فقط، أما الآن في بعض الحالات يستهلك حوالي 14 غيغابايت.

ويبدو أن الأكثر تأثراً بذلك كانت النسخة التجريبية من (واتسآب بيتا). في الوقت الحالي لا يُعرف ما إذا كانت هذه المشكلة محصورة فقط بإصدار أندرويد من تطبيق (واتسآب)، أم آيفون أيضاً. ولكن إذا كنت ترغب أن تبقى في الوضع الآمن وألا تتأثر بهذا الخطأ، ما عليك سوى إلغاء تنشيط النسخ الاحتياطي التلقائي من إعدادات (واتسآب)، أو حصرها بتلك الفترات التي يكون فيها الهاتف متصلاً بشبكة (واي فاي).


إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم