موازين 2018: الفنانة ماجدة الرومي تحيي حفل 28 يونيو بمسرح محمد الخامس

منارة
26.03.2018
08h23
شارك أضف تعليق (0)
الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي
الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي
تحيي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، حفل الخميس 28 يونيو القادم بمسرح محمد الخامس بالرباط، بمناسبة مهرجان موازين إيقاعات العالم في دورته السابعة عشر.

وككل سنة، يضرب مهرجان موازين إيقاعات العالم, المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لعشاقه موعدا وبرمجمة متفردة ومتنوعة، تضم أسماء كبيرة في سماء الموسيقى العالمية والعربية.

وهذه السنة، سيسافر جمهور موازين إلى عالم الذوق الرفيع والكلمة الرقيقة والألحان الوردية، والصوت الملائكي، مع أيقنونة الفن العربي السيدة ماجدة الرومي.

إذ ستحيي السوبرانو اللبنانية المرموقة حفلا بمسرح محمد الخامس، يوم الخميس 28 يونيو، ينتظر أن يكون خالدا في الأذهان.

ماجدة الرومي، التي يعتبرها عشاق الموسيقى آخر ديفا عربية جديرة بهذا الاسم، معروفة بنجاح أغانيها الشرقية والرومانسية والوطنية.

تدعو للسلام والنهضة واتحاد الأمم، ماجدة الرومي تغني من كلمات أكبر الشعراء وتتعاون مع أرقى الملحنين.

وتعد ماجدة الرومي، التي تشارك في أكبر التظاهرات في جميع أنحاء العالم، والتي سبق تتويجها ومكافأتها خلال مشوارها الفني، سفيرة شرفية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لمكافحة المجاعة في العالم العربي.

في سنة 2013، واعترافا بمكانتها تم منحها رتبة ضابط الفنون والآداب بفرنسا.

انطلق مشوار ماجدة الرومي الحاصلة على دبلوم في الآداب العربي، بفضل أغنيتها “كلمات” للشاعر الكبير نزار قباني، والتي تعد حتى يومنا هذا ترنيمة في عالم الغناء العربي.

كما قامت بأداء العديد من أجمل الألحان والقصائد والتي منحها صوتها الفريد خلودا مستحقا. أغانيها “ابحث عني” و”مع الجريدة” و”كن صديقي”، “أحبك وبعد” و”اعتزلت الغرام” و”سقط القناع” تعد اليوم من أكبر الكلاسيكيات الرائعة.

معها، سيكون التقاسم، والأحاسيس والجمال في الموعد!


 

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم