الدورة 16 من المهرجان الوطني لفن الملحون من 20 إلى 28 يوليوز 2018 بفاس

منارة
13.07.2018
08h32
شارك أضف تعليق (0)
فن الملحون ثراث متجدد
فن الملحون ثراث متجدد
تحتضن مدينة فاس، من 20 إلى 28 يوليوز الجاري، الدورة ال16 من المهرجان الوطني لفن الملحون، الذي تنظمه الجماعة الحضرية لفاس.

 وأشار بلاغ للجهة المنظمة إلى أن هذا الحدث الثقافي والفني يروم الحفاظ على الذاكرة الثقافية المغربية، وضمان إشعاع التراث اللامادي المغربي، إلى جانب ضمان استمرارية مثل هذه التعابير الفنية التي تعد روافد أساسية ومحورية في التراث الفني للمملكة.

و سيتم في إطار المهرجان الوطني لفن الملحون، الذي أضحى تقليدا سنويا يتوخى المحافظة على تراث فن الملحون وضمان استمراريته باعتباره يشكل أحد المكونات الأساسية للفن والموسيقى المغربية، تنظيم سهرات وأمسيات بعدد من فضاءات العاصمة العلمية من بينها حديقة جنان السبيل.

وسيشارك في هذه التظاهرة العديد من الأجواق والفرق المتخصصة في هذا الفن العريق بإحياء سهرات تتوزع على كل مقاطعات المدينة.

وكانت دورة السنة الماضية من المهرجان (15) قد نظمت، من 21 إلى 29 يوليوز الجاري، تحت شعار "في سبيل الحفاظ على موروثنا الفني".

ويشكل المهرجان الوطني لفن الملحون، إلى جانب مهرجانات الموسيقى العالمية العريقة والمديح والسماع والموسيقى الأندلسية والثقافة الصوفية والثقافة الأمازيغية، أحد أبرز التظاهرات الثقافية التي دأبت مدينة فاس على احتضانها سنويا والتي تتوخى، بالخصوص، الحفاظ على التراث الثقافي والفني المحلي والوطني والمساهمة في إشعاع رموزه على الصعيد الدولي.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم