فاس.. افتتاح المهرجان الوطني لفن الملحون

منارة
21.07.2018
15h08
شارك أضف تعليق (0)
فن الملحون ثراث متجدد
فن الملحون ثراث متجدد
تم، مساء أمس الجمعة، إعطاء الانطلاقة للدورة الـ16 للمهرجان الوطني لفن الملحون في حديقة جنان السبيل الخلابة، بمشاركة ثلة من الفرق الفنية من مختلف جهات المملكة.

وتروم هذه التظاهرة الفنية، المنظمة تحت شعار "ذاكرة وثرات" إلى ضمان استمرارية وتثمين التراث الثقافي اللامادي للعاصمة الروحية، خصوصا فن الملحون وتعزيز إشعاعه.

وأكد مدير مهرجان فن الملحون، السيد حسن محب، في كلمة له بالمناسبة، على غنى وتعدد برنامج هذه التظاهرة الثقافية، موضحا أن هذه النسخة تتسم بتنظيم عدة سهرات وأمسيات فنية في كل نواحي المدينة.

وأضاف السيد محب أن فن الملحون هو ذاكرة تشمل عادات وتقاليد الشعب المغربي وليس فقط مدينة فاس، من خلال الأناشيد والقصائد الشعبية التي تتغنى بالحب والحزن والأمل.

وأعرب مدير المهرجان عن أمله في أن يصبح فن الملحون، إلى جانب فن المديح والسماع، مسجلا على قائمة التراث الثقافي اللامادي لليونيسكو.

ويعرف المهرجان الوطني لفن الملحون، المنظم من طرف الجماعة الحضرية لفاس بشراكة مع مجلس جهة فاس- مكناس، والذي أصبح موعدا لا محيد عنه لكل عشاق هذا الفن المغربي العريق، مشاركة عدة فرق وأجواق المختصة في هذا الفن من مختلف الجهات، ضمنها الجديدة وأرفود ومكناس ومراكش، علاوة على مدينة فاس. وكانت الدورة السابقة من المهرجان قد نظمت تحت شعار "في سبيل الحفاظ على موروثنا الفني".

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم