الصويرة.. توقيع اتفاقيتي شراكة في مجال التكفل الطبي لفائدة نزلاء مؤسسة "الصويرة دارنا" للأطفال في وضعية صعبة

MAP
28.04.2012
20h00
شارك أضف تعليق (0)


الصويرة/ 28 أبريل 2012 /ومع/ تم اليوم السبت بالصويرة٬ توقيع اتفاقيتين للشراكة بين جمعية "الصويرة دارنا" للأطفال في وضعية صعبة وكل من جمعية " كاب صحة" البلجيكية و مختبر" غالينيكا" للأدوية٬ وذلك من أجل توفير ظروف رعاية طبية مثلى للأطفال بالمؤسسة.

وتهدف هاتان الاتفاقيتان٬ اللتان تم التوقيع عليهما بحضور السيد أندري أزولاي مستشار جلالة الملك وعامل إقليم الصويرة السيد نبيل خروبي في إطار تظاهرة تضامنية لدعم الأطفال الأيتام بالصويرة٬ احتفالا باليوم العالمي لليتيم٬ وعلى هامش فعاليات مهرجان ربيع موسيقى الأليزي٬ إلى ضمان التكفل الطبي بالأطفال إلى توفير التكفل الطبي بالأطفال من خلال تقديم خدمات علاجية وكذا أدوية ولوازم طبية.

وسيتم بموجب الاتفاقية الأولى الموقعة بين جمعية" كاب صحة" البلجيكية وتسري لمدة سنة قابلة للتجديد٬ تنظيم بعثات طبية دورية لفائدة عدد من مهنيي القطاع الصحي من بلجيكا وفرنسا وتوفير الاستشارة والمعاينة والعلاج لفائدة الأطفال في وضعية صعبة بالصويرة.

أما الاتفاقية الثانية الموقعة مع مختبر "غالينيكا" للأدوية٬ فتروم تزويد المؤسسة بكميات من الأدوية واللوازم الطبية والشبه طبية لفائدة الأطفال.

كما تم خلال هذا اليوم التضامني٬ تنظيم حفل لجمع التبرعات الخيرية يخصص ريعها لأشغال توسيع مركز مؤسسة الصويرة "دارنا" للأطفال في وضعية صعبة من أجل استقبال عدد أكبر من الأطفال بالمدينة.

يذكر أن مؤسسة "دارنا لإيواء الأطفال في وضعية صعبة" بالصويرة٬ التي تأسست سنة 2005 وتتوفر على مركز تبلغ مساحته 750 متر مربع٬ تساهم في الاستجابة لحاجيات حوالي 60 من الأطفال في وضعية صعبة وتعمل على تأطيرهم من أجل تسهيل اندماجهم في المجتمع.

وتعد المؤسسة ثمرة تعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني٬ وتستقبل الأطفال من الجنسين منذ الولادة إلى غاية سن التمدرس٬ وتقوم جمعية "الصويرة دارنا" بتسيير المؤسسة من خلال توفير الإيواء والتربية والتعليم والمتابعة الطبية للأطفال٬ وذلك بتعاون مع عمالة إقليم الصويرة ومندوبية التعاون الوطني والمندوبية الإقليمية للصحة.

ج/رأ

ج/ر أ/ر و

ومع 281951 جمت ابر 2012

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم