نجل الزعيم النقابي فرحات حشاد يقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية التونسية

و.م.ع
19.09.2014
15h45
شارك أضف تعليق (0)

تونس/19 شتنبر 2014/ومع/ قدم نور الدين حشاد، نجل الزعيم النقابي الراحل فرحات حشاد، صباح اليوم الجمعة، رسميا ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية 2014 ، المقرر إجراؤها يوم 23 نونبر المقبل.

وقال حشاد، في تصريح صحفي عقب تقديم ترشحه بمقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالعاصمة، إنه "بهذا الترشح يمارس حقه كمواطن تونسي لخوض هذا الاستحقاق الانتخابي وفق ما ينص عليه الدستور والقوانين التونسية والإجراءات الانتخابية"، مضيفا بالقول .. "نقطع العهد مع الشعب أننا جئنا للعمل بروح نضالية كما كان عليه الأمر مع الآباء والأجداد، ونعتز بأننا سنواصل المسيرة بهذه المرحلة والمراحل القادمة التي ستكون لحظة فارقة في تاريخ تونس".

وأشار نور الدين حشاد إلى أنه حصل على 26 ألف تزكية من 23 دائرة انتخابية. وينص القانون الانتخابي التونسي على أن تتم تزكية المرشح للانتخابات الرئاسية من قبل عشرة نواب من مجلس نواب الشعب أو عشرة آلاف من الناخبين المرسمين والموزعين على الأقل على عشرة دوائر انتخابية على أن لا يقل عددهم عن خمسمائة ناخب بكل دائرة منه.

يشار إلى أن نور الدين حشاد، المزداد في 22 يوليوز 1944 بصفاقس ، كان سفير تونس باليابان إلى حدود يناير 2011 . يذكر أن الهيئة العليا للانتخابات تلقت إلى حد اليوم عشر ترشيحات للانتخابات الرئاسية، ويتعلق الأمر، علاوة على حشاد، بترشح كل من مصطفى بن جعفر، الأمين العام لحزب التكتل من أجل العمل والحريات، وحمة الهمامي، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، والهاشمي الحامدي، مؤسس "تيار المحبة"، والعربي نصرة، رئيس حزب "صوت الشعب"، والباجي قائد السبسي، رئيس "نداء تونس"، والصحفي سعيد الصافي، والقاضي الحبيب الزمالي، وكمال مرجان، الوزير السابق في عهد بن علي ، وكمال النابلي المحافظ السابق للبنك المركزي التونسي، وسليم الرياحي، رئيس حزب "الاتحاد الوطني الحر" .

د/ي س/زس

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم