الاتحاد من أجل المتوسط يطلق ببيروت المرحلة الأولى لمشروع "صقل مهارات الفتيات من أجل التوظيف"

و.م.ع
10.10.2014
23h00
شارك أضف تعليق (0)

بيروت / 10 أكتوبر 2014/ومع/ أطلق الاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الجمعة ببيروت، المرحلة الاولى لمشروع "صقل مهارات الفتيات من أجل التوظيف" المقدم من قبل "منظمة خدمات التعليم والتدريب في الشرق الأوسط وأمريكا (أميدياست). ويروم المشروع، الذي أشرفت على إطلاقه نائبة الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط للشؤون الاجتماعية والمدنية، دلفين بوريون، توظيف ودعم 450 امرأة شابة وفتاة في كل من المغرب والأردن ولبنان ومصر وتونس.

وفي هذا السياق، أشارت دلفين بوريون الى أن "معدل انخراط المرأة في سوق العمل في لبنان والأردن متدن مقارنة بنسبة التعليم"، موضحة أن نسبة تعلم المرأة في الأردن تصل الى 60 في المائة ونسبة انخراطها في سوق العمل لا تتجاوز 14 في المائة، بينما لا تتجاوز هذه النسبة في لبنان 24 في المائة. وأبرزت بوريون أن المشروع يرتكز على "الشمولية بالعمل مع مجمل الجهات الفاعلة، وإعداد مشاريع على غرار(أميدياست)" .

وكانت ورقة للاتحاد من أجل المتوسط، توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء ببيروت اليوم، قد أكدت أن إطلاق هذا المشروع، يروم "دعم الفتيات من أجل اكتساب أدوات ملموسة، والمعارف اللازمة الكفيلة بولوج أسواق العمل المحلية"، وذلك عبر "التدريب على اللغة الانجليزية في ساحة العمل والإلمام بالمعارف المعلوماتية والاتصالات التجارية ومهارات البحث عن العمل". وذكر الاتحاد بأن تنفيذ المشروع "قد بدأ بالفعل في كل من المغرب والأردن"، حيث تم اختيار المشاركات خلال شهر غشت الماضي، وبدأن التدريب ( 320 ساعة ) شهر شتنبر الماضي على أن ينهينه شهر دجنبر المقبل.

تجدر الإشارة الى أن الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، السيد فتح الله السجلماسي يقوم بزيارة عمل للبنان بغرض الإشراف على هذا المشروع .

وبهذه المناسبة، ترأس السيد السجلماسي، اليوم، مع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، ورشة عمل "حول الاتحاد من أجل المتوسط"، حيث أكد أن لبنان "يستفيد من ستة مشاريع معتمدة من قبل الاتحاد وأن هناك سبعة مشاريع أخرى في سياق البحث والتقييم".

كما التقى السيد السجلماسي بعدد من المسؤولين اللبنانيين، منهم، رئيس الحكومة، تمام سلام، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، روجيه نسناس.

د/ع أ/زس

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم