مجموعة خبراء الاتحاد من أجل المتوسط تتفق على تفعيل التعاون في مجال البيئة وتغير المناخ في المنطقة المتوسطية

و.م.ع
16.10.2014
12h00
شارك أضف تعليق (0)

برشلونة 16 أكتوبر 2014/ومع/ اتفق أعضاء مجموعة الخبراء المتوسطيين في تغير المناخ، التابعة للاتحاد من أجل المتوسط، خلال اجتماعات عقدوها يومي 13 و14 أكتوبر الجاري في مقر الأمانة العامة للاتحاد ببرشلونة، على تفعيل التعاون في مجال الإجراءات المتخذة للتعامل مع قضايا تغير المناخ في منطقة بلدان البحر الأبيض المتوسط. وأوضح بلاغ للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الخميس، أن خبراء المناخ في البلدان الأعضاء في المنظمة والاتحاد الأوروبي وعدد من الأطراف المعنية والمؤسسات المالية الدولية حددوا معالم خطوات أولية جوهرية لوضع أجندة تغير المناخ في منطقة المتوسط، واتفقوا على تفعيل التعاون في هذا الشأن.

يذكر أن اجتماعات فريق الخبراء للاتحاد من أجل المتوسط حول البيئة وتغير المناخ تأتي طبقا لقرارات الاجتماع الوزاري للاتحاد حول البيئة وتغير المناخ الذي نظم في 13 ماي الماضي في أثينا، والهادفة الى تعزيز تبادل المعلومات والتجارب في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتشجيع تطوير مشروعات ومبادرات ملموسة مرتبطة بالتنمية القائمة على تخفيض الانبعاثات الحرارية بشكل مستدام ومواجهة آثار تغير المناخ، وذلك بغرض التخطيط للسياسات الوطنية وتنفيذها.

ويعتبر الاتحاد من أجل المتوسط منظمة حكومية تضم 43 دولة، 28 منها أعضاء في الاتحاد الاوروبي و15 تنتمي الى جنوب وشرق منطقة البحر الابيض المتوسط.

ويتولى الامانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط منذ فاتح مارس 2012 الدبلوماسي المغربي فتح الله السجلماسي.

د/ب/خ ش ل م

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم