اعتداء (شارلي ايبدو): الصحافة الوطنية في وقفة تضامنية مع ضحايا "الوحشية"

و.م.ع
10.01.2015
22h30
شارك أضف تعليق (0)

الرباط 10 يناير 2015 (ومع) نظمت وقفة تضامنية مع الصحافة الفرنسية، اليوم السبت أمام سفارة فرنسا بالرباط، وذلك بمبادرة من الفيدرالية المغربية للناشرين، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وأدان المشاركون في الوقفة الذين حملوا شموعا، ومن ضمنهم صحافيون ومهنيون بالقطاع الاعلامي، الاعتداء الارهابي الذي استهدف الاربعاء مقر الاسبوعية الفرنسية (شارلي ايبدو).

وقال نور الدين مفتاح رئيس الفيدرالية الوطنية للناشرين، في تصريح صحفي بالمناسبة "ندين بشدة هذا العمل الوحشي" معربا عن تضامنه مع الصحافيين والشعب الفرنسي.

واضاف ان هذا الاعتداء لم يكن يستهدف فقط فكرة او رسما كاريكاتوريا بل ايضا الحياة وحرية التعبير.

من جهته اعرب يونس مجاهد الكاتب العام للمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم وزملائهم ومع صحافيي العالم باسره.

من جانبه وصف اليكساندر دييبلو وهو مستشار اعلامي بسفارة فرنسا، الاعتداء على الاسبوعية الفرنسية بانه عمل وحشي غير مبرر يتعين ادانته مؤكدا ان الاحداث التي عرفتها باريس خلال الايام الاخيرة لا صلة لها بالاسلام ولا باي دين او ثقافة او جنسية بل انها ببساطة تعبير عن الوحشية في اشد تجلياتها.

يشار الى أن 17 شخصا قضوا بين الاربعاء والجمعة من بينهم 12 في الاعتداء على اسبوعية (شارلي ايبدو) الذي تلته عمليتا احتجاز رهائن بباريس انتهتا بمقتل المحتجزين وعدد من الرهائن.

ت/وع/ حم

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم