مسيرة دولية الأحد القادم بالعاصمة التونسية تحت شعار "بوحدتنا ننتصر على الإرهاب"

و.م.ع
23.03.2015
14h45
شارك أضف تعليق (0)

تونس/23 مارس/2015/ومع/ أعلن رئيس "مجلس نواب الشعب" التونسي محمد الناصر اليوم الاثنين، أن العاصمة التونسية ستحتضن الأحد المقبل مسيرة دولية، بمشاركة مختلف ألوان الطيف السياسي والمدني التونسي، إلى جانب ممثلي دول "شقيقة وصديقة" ، وذلك للتنديد بالهجوم الإرهابي على "متحف باردو".

وأوضح الناصر، خلال ندوة صحفية عقدت ظهر اليوم بمقر المجلس ، أن هذه المسيرة ، التي ستنظم تحت شعار "بوحدتنا ننتصر على الارهاب"، ستنطلق من "باب سعدون" وصولا إلى "مجلس نواب الشعب" بباردو، ستعرف مشاركة "كل شرائح المجتمع وفئاته ، ومختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة التي وجهت لها الدعوة".

وأشار إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى المنظمات الدولية والبرلمانات الوطنية لبعض الدول والبرلمان العربي والدولي والأورو-متوسطى إلى جانب رؤساء الحكومات والدول للمشاركة في هذه المسيرة التي سيقودها رؤساء الجمهورية والحكومة و"مجلس نواب الشعب". وأضاف أنه سيتم ، خلال برنامج هذا المسيرة التضامنية ، تدشين "نصب تذكاري" بجانب "متحف باردو" يتضمن أسماء كل ضحايا العملية الإرهابية والجرحى.

وأبرز الناصر أن الهدف من تنظيم هذه المسيرة يتمثل في "تجسيد وحدة المجتمع بجميع شرائحه، وعزيمته على مقاومة الإرهاب، كما يرمي إلى إبراز التونسيين في مظهر قوة ووحدة ، والتأكيد على أن الإرهاب ليس عدوا لتونس لوحدها، بل هو عدو مشترك للعالم بأكمله".

د/ي س ف ت

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم