وفد من المستثمرين بجزر الكناري يطلع على المؤهلات الاقتصادية والسياحية بإقليم طرفاية

و.م.ع
14.05.2015
02h15
شارك أضف تعليق (0)

طرفاية/14 ماي 2015/ومع/ اطلع وفد من المستثمرين بجزر الكناري، أمس الأربعاء، على المؤهلات الاقتصادية والسياحية بإقليم طرفاية، وذلك في إطار زيارة تستغرق ثلاث أيام وتروم خلق شراكة اقتصادية مع المستثمرين المغاربة. وتهدف زيارة هذا الوفد، الذي يضم 24 شخصا من المستثمرين ورجال الأعمال بجزيرة "فويرتي بينتورا"، إلى الوقوف على المؤهلات الاقتصادية والسياحية بإقليم طرفاية وربط علاقات للشراكة والتعاون مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين على المستوى المحلي.

وبعد زيارة الوفد الكناري للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المنظم حاليا بمدينة طرفاية، عقد عامل إقليم طرفاية، السيد الناجم أبهاي، لقاء مع هذا الوفد تمحور، بالخصوص، حول فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة وخاصة بإقليم طرفاية.

وقدم عامل الإقليم، خلال هذا اللقاء، لمحة عن فرص الاستثمار بالإقليم وما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية واقتصادية تمكن من خلق شراكة وتعاون حقيقيين بين المغرب وجزر الكناري. وأبرز السيد أبهاي أمام هذا الوفد أن المبادلات التجارية بين المغرب وجزر الكناري تعرف تقدما ملحوظا، مشيرا إلى أن فرص الاستثمار والمبادلات بين الطرفين يمكن أن تعرف مزيدا من التقدم بالنظر إلى فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة بالأقاليم الجنوبية.

وسيطلع الوفد الكناري، خلال هذه الزيارة، على المحطة الريحية بالجماعة القروية الطاح (شمال العيون)، كما سيقف على إنجاز أشغال ميناء مدينة طرفاية، فضلا عن زيارة المحمية السياحية بالإقليم "النعيلة".

ج/ ت ه ع ص

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم