الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب تعرض بوجدة برنامجها لتطوير هذه الرياضة

و.م.ع
19.11.2015
09h10
شارك أضف تعليق (0)
كرة المضرب | أرشيف
كرة المضرب
عقد أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، امس الأربعاء بوجدة، لقاء تواصليا مع ممثلي نواد كرة المضرب بالجهة الشرقية

 حيث تم خلاله عرض برنامج الجامعة لتطوير هذا النوع الرياضي والتداول بشأن سبل النهوض به.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار يوم كرة المضرب، الذي ينظمه نادي سبورتينغ وجدة للعبة، بمشاركة نواد من بركان وجرادة والناظور والحسيمة.

وقال عفيف خالد، المدير التقني الوطني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا اللقاء، إن برنامج الجامعة يتوخى دعم الأندية في ما يتصل بتكوين الفئات الصغرى ومرافقة مدارس التكوين في كرة المضرب، فضلا عن تكوين المؤطرين.

وأوضح أن الجامعة تواكب نوادي كرة المضرب عبر تقديم دعم مادي وآخر يتعلق بتكوين المدربين وتوفير المعدات البيداغوجية، حتى يصير لهذه النوادي خارطة طريق تحدد ملامح استراتيجيتها الرياضية.

كما تولي الجامعة اهتمامها، يضيف عفيف، لبرامج تكوين المدربين، إذ تساهم سنويا في تكوين مدربين من الجهة الشرقية وغيرها من الجهات بغية تحسين مردوديتهم وتحيين معارفهم ومهاراتهم.

وأعرب عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب عن أمله في أن تتوحد جهود النوادي بالجهة الشرقية لتنظيم دوريات تستقطب نواد من خارج الجهة، ما سيمكن الجامعة من بلورة برنامج جهوي لفائدة نوادي هذه الربوع.

وقال محمد بلهادي، عضو الجامعة، في تصريح للصحافة، إن الجهة الشرقية أنجبت أبطالا في كرة المضرب، وتشهد اليوم افتتاح العديد من الأندية، ما يتطلب تقديم الدعم المادي والمعنوي والتقني لهذه الأندية.

وأضاف أن الجامعة تستحضر، في إعداد برنامجها السنوي، الدور الأساسي للرياضة في التنمية البشرية والتربية على المواطنة.

وقال عضو الجامعة صادر شفيق، في تصريح للوكالة، إن الأهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها من وراء تنظيم لقاءات تواصلية مع النوادي تتمثل في التعرف عن قرب على نوادي الكرة الصفراء بالمغرب وإرساء شراكات معها بعد الإنصات لمشاكلها.

وفي سياق متصل، كشف حسن الكعواشي، الكاتب العام لنادي سبورتينغ وجدة لكرة المضرب، خلال هذا اللقاء التواصلي، عن قرب إطلاق أكاديمية للتكوين في رياضة كرة المضرب بالجهة الشرقية.

وأوضح، في تصريح للوكالة، أن هذه الأكاديمية ستتولى تكوين اللاعبين والأطر في هذه الرياضة.

وشهدت ملاعب النادي، بالموازاة مع هذا اللقاء، تنظيم المراحل النهائية في دوريات نظمت بمناسبة عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم