الحكومة برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في ظرف خمس سنوات

و.م.ع
17.09.2017
12h05
شارك أضف تعليق (0)
نبيل بنعبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة
نبيل بنعبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة
أكد السيد نبيل بن عبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أمس السبت بالدار البيضاء ، أن الحكومة برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في ظرف خمس سنوات

  وذلك من أجل الاستجابة للحاجيات المعبر عنها في هذا المجال . حيث قال الوزير في تصريح صحافي ، خلال الافتتاح الرسمي ل " معرض العمران 2017" ، إن قطاع الإسكان يحتل " مكانة كبيرة في السياسات العمومية "، مشيرا في هذا السياق إلى أن مجموعة العمران تبقى الجهة الممثلة للدولة من أجل تنفيذ هذه السياسات في مجال مهم جدا بالنسبة للمغرب .

وأبرز الدور الكبير الذي تضطلع به مجموعة العمران من أجل عملية النهوض بقطاع الإسكان والتنمية الترابية، والتي تضعها الحكومة في صلب البرامج ذات الأولوية الرامية إلى مكافحة السكن غير اللائق، وإنعاش السكن الاجتماعي في الوسطين الحضري والقروي، وتخفيض العجز السكني، وإنتاج مساكن للأسر الأكثر احتياجا.ً

وأشاد في هذا الصدد بحصيلة أنشطة مجموعة العمران ، والمكانة التي تحتلها من أجل بلوغ الأهداف المتعلقة بتقليص العجز إلى 200 ألف وحدة سكنية ، وتقديم منتوج جديد ، خاصة في العالم القروي .

ومن جانبه أبرز السيد بدر الكانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران ، أن هاته التظاهرة المنظمة بالمعرض الدولي للدار البيضاء ، حتى 17 شتنبر الجاري ، تعد مرحلة أولى من سلسلة من التظاهرات العلمية والفكرية والرياضية والثقافية المبرمجة من قبل مجموعة العمران خلال الفصل الأخير من هذه السنة وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها.

وتابع أن هذا المعرض، الذي ينظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يعد فرصة ليس فقط لتقديم البرامج العمومية التي تتولى مجموعة العمران تنفيذها على المستوى الوطني، بل يشكل كذلك مجالا للتباحث حول القضايا الراهنة للقطاع والتحديات المستقبلية ومناسبة لتبادل الآراء والخبرات وبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأهداف التنموية المنشودة

كما يهدف هذا المعرض، يضيف السيد الكانوني، إلى خلق فضاء لترويج المنتجات السكنية، وتعزيز علاقات القرب مع المهنيين في القطاع، ومع الفئات المستهدفة بما في ذلك المغاربة القاطنين في الخارج.

وحسب السيد الكانوني ، فإن العمران تسعى من خلال هذا الحدث إلى تشجيع الاستثمار الخاص في مشاريع التنمية الحضرية، وخاصة في مناطق التعمير الجديد ، والأقطاب الحضرية والمدن الجديدة. وسيتم ذلك من خلال عروض عقارية وفرص لإقامة شراكات مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

ومن أجل توفير أفضل ظروف لاستقبال الشركاء المدعوين وكافة زوارهذه التظاهرة، تمت تهيئة المعرض على مساحة إجمالية تقدر ب 1500 متر مربع ، بحيث تم تصميمه على شكل أجنحة مخصصة للتسجيل والاستقبال والإرشاد، وقطب للمؤسسات على مساحة 200 متر مربع، وجناح خاص بالمنتوجات السكنية يمتد على مساحة 400 متر مربع، وقطب المدن الجديدة على مساحة 200 متر مربع.

كما يضم المعرض جناحا خاصا بالشركاء على مساحة 200 متر مربع، وقطب التنشيط على مساحة 100 متر مربع ، وفضاء للمؤتمرات وفضاء آخر خاص بالأنشطة المبرمجة لفائدة مقاولات الإنعاش العقاري الصغيرة والمتوسطة.

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم