التوفيق: عدد الكتاتيب القرآنية بالمملكة يبلغ 14 ألف و122

منارة
14.02.2018
09h52
شارك أضف تعليق (0)
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق
قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، امس الثلاثاء بالرباط، إن عدد الكتاتيب القرآنية بمجموع تراب المملكة يبلغ 14 ألف و122 كتابا، 92 بالمائة منها ملحقة بالمساجد.

وأشار التوفيق، في معرض رد على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول "إدماج الكتاتيب القرآنية في منظومة التعليم العتيق"، تقدم به فريق العدالة والتنمية، إلى أن عدد المتعلمين بهذه الكتاتيب بلغ 426 ألف و424، فيما بلغ عدد الرخص الممنوحة من 2005 إلى 2017، ما مجموعه 5082 رخصة، 3027 منها تم منحها خلال سنة 2017.

وأوضح الوزير أن أهمية إدماج هذه الكتاتيب القرآنية تتجلى على الخصوص في ضبط وتسوية وضعيتها القانونية، من خلال منح الرخص وتقديم الدعم الاجتماعي لفائدة معلمات ومعلمي القرآن الكريم بها، وإدماج أنشطة تربوية بالتعليم الأولي العتيق، وتوفير العدة البيداغوجية لفائدة المعلمات والمعلمين والمربيات وكذا توفير التكوين المستمر، فضلا عن تشجيع البحث التربوي في مجال التعليم العتيق.

وستعمل الوزارة، يضيف السيد التوفيق، استكمالا للجهود المبذولة، على تأهيل البنية المادية للكتاتيب القرآنية، وتقديم المساعدة في المجال، وتحسين الوضعية المادية لمربيات ومعلمات ومعلمي الكتاتيب القرآنية.

 

إقرأ أيضا

أضف تعليق

حقل إجباري *

منارة دائما في خدمتكم