1. معمل لاعادة تدوير المنتجات الكهربائية
    أظهرت دراسة حول " ما بعد إنشاء المقاولة "، أن ثلث المقاولات المنشأة عبر الشباك الوحيد للمركز الجهوي للاستثمار( جهة الدار البيضاء سطات)، لم تستطع الاستمرار أكثر من 5 سنوات
  1. الحليمي العلمي المندوب السامي للتخطيط
    أفادت المندوبية السامية للتخطيط، بأن مستوى ثقة الأسر المغربية، انتقل إلى 82,5 نقطة عوض 87,3 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق و85,5 نقطة المسجلة في الفصل الثالث من السنة الماضية.
  2. صندوق النقد الدولي
    أقر صندوق النقد الدولي في اجتماعه الأخير بأن الحرب التجارية التي أعلنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستلحق بالاقتصاد العالمي خسائر تصل لـ1.52 تريليون دولار وستتضرر الولايات المتحدة على المدى البعيد
  3. المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد
    قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، أمس الأحد ببالي في إندونيسيا، إن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستنظم في عام 2021 بالمغرب تعد بأن تكون ناجحة.
  4. السيدة نزهة حياة رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل
    أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في بلاغ لها، أنها ستشارك في نسخة 2018 من "الأسبوع العالمي للمستثمر"، إلى جانب أزيد من 80 من منظمي أسواق المال عبر العالم.
  5. مزرعة لانتاج فسائل النخيل بنواحي أرفود
    عقدت امس الاثنين بأرفود عدة لقاءات تحضيرية لإنجاح الدورة التاسعة للملتقى الدولي للتمر بالمغرب الذي سينعقد في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري.
  6. المندوب السامي للتخطيط السيد الحليمي
    تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يشهد الاقتصاد الوطني نموا يناهز 2,9 في المئة، خلال الفصل الرابع من 2018، عوض 4,4 في المئة، خلال نفس الفترة من السنة الفارطة.
  7. حاويات على رصيف ميناء طنجة المتوسط
    جاء المغرب في الرتبة الأولى أفريقيا والثانية عربيا في مؤشر الربط البحري لسنة 2018، وفق تقرير جديد أصدرته منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد".
  8. السيد فؤاد حراز المدير العام لبنك "الأخضر بنك" خلال الندوة
    تم في الخامس من أكتوبر الجاري الإصدار السيادي الأول للصكوك في المغرب، وتم تعيين الأخضر بنك لمواكبة هذه العملية كمؤسسة وديعة.
  9. التجارة الالكترونية
    شكلت "التجارة المندمجة والتكنولوجيات الجديدة: التحديات والرهانات في البلدان الأفريقية" محور جلسة عمل نظمت في جنيف بشكل مشترك
  10. رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، عثمان بنجلون
    تسلم البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، أمس الخميس بمدينة جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا)، شهادة " أفضل مشغل 2019"، التي يمنحها معهد (طوب أومبلوايور أنستيتو).

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم