1. بنك المغرب
    سجل الإنتاج الصناعي، خلال شهر فبراير 2017، ارتفاعا في مجموع فروع أنشطته، مع بلوغ نسبة استخدام الطاقة الإنتاجية 60 في المئة، بحسب بنك المغرب.
  1. جانب من درب عمر بالدار البيضاء
    أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن 32 في المئة من تجار الجملة يتوقعون ارتفاعا في حجم المبيعات خلال الفصل الأول من سنة 2017 ، بينما يتوقع 12 في المئة منهم انخفاضا في هذا الحجم.
  2. ميناء طنجة المتوسط
    كتبت صحيفة (ال فينانسييرو) المكسيكية أن المنطقة الحرة لطنجة المتوسط تتيح فرص أعمال هامة للمقاولات المكسيكية.
  3. حقل من القمح
    التئم خبراء اقتصاديون، أمس الأربعاء في الدار البيضاء، لمناقشة سبل تدعيم قطاع الصناعة الفلاحية بالمغرب وتمكينه من قوة تصديرية
  4. عبداللطيف الجواهري والي بنك المغرب
    أعلن والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أمس الثلاثاء بالرباط، أن البنك أحال أول ترخيص لإحداث البنوك التشاركية على الأمانة العامة للحكومة من أجل نشره في الجريدة الرسمية.
  5. برتوكول اتفاق إحداث مدينة محمد السادس الذكية باستثمار صيني
    فيما جر المغرب البساط من تحت الجزائر بإنجاز أول مدينة ذكية باستثمار صيني، عرجت تقارير إعلامية في الجارة الشرقية على المفارقة التي تجعل الصينيين يفضلون المملكة على بلادهم .
  6. إطلاق النسخة الثانية من حملة (أفريكان بيزنيس كونكت)
    أعطيت مساء أمس الاثنين في مدينة الدار البيضاء الانطلاقة الرسمية للنسحة الثانية من حملة (أفريكان بيزنيس كونكت ) الهادفة الى التعريف بعلامة "صنع في المغرب " لدى بلدان شرق وجنوب القارة الافريقية
  7. جلالة الملك يستقبل رئيس مجموعة "هيتي" الصينية، السيد لي بياو
    قال رئيس مجموعة "هيتي" الصينية، السيد لي بياو، أمس الاثنين بطنجة، إن المملكة المغربية، بمؤهلاتها القوية، توفر مناخا "مثاليا" للأعمال بالنسبة للمستثمرين الصينيين.
  8. وزير السياحة الإيفواري السيد سياندو فوفانا
    أكد وزير السياحة الايفواري السيد سياندو فوفانا ،أن انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لبلدان غرب إفريقيا سيساهم في بروز هذه المجموعة كقوة اقتصادية عالمية
  9. الدعوة إلى العمل بقوة على الإدماج السياسي والاقتصادي للمرأة بإفريقيا
    دعا مشاركون في ورشة نظمت، أمس الجمعة بالداخلة، حول "إدماج المرأة الإفريقية في الإطار السياسي والاقتصادي" إلى العمل بقوة على تعزيز مكانة ودور النساء داخل مؤسسات الدولة
  10. تسليم جوائز المقاولين الشباب بمنتدى إفريقيا والتنمية
    تم ،مساء أول أمس الخميس، تسليم جوائز المقاولين الشباب، وذلك في إطار النسخة الخامسة لمنتدى إفريقيا والتنمية، التي احتضنتها الدار البيضاء يومي 16 و 17 مارس الجاري.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم