1. مجموعة من الجرائد الوطنية
    كشف تحليل للمعطيات الأولية لقطاع الصحافة بين سنتي 2016 و2017 أن حوالي 88 % من مقاولات الصحافة الالكترونية والصحافة المكتوبة بالمغرب تحقق نتائج استغلال سلبية أو منعدمة
  1. غازوال
    أفادت المندوبية السامية للتخطيط، بأن معدل أسعار المحروقات شهد ارتفاعا يقدر بـ 9.1 في المائة منذ تحريرها بشكل كلي في سنة 2016.
  2. الزيادة في أسعار الحليب أججت الانتقاد للحكومة
    أعلنت الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير)، أمس الاثنين، أنها عقدت، مؤخرا، جمعها العام العادي، ذكر خلاله المتدخلون بسياق خصوصيات قطاع الحليب بالمغرب.
  3. المقاولات الصغرى الأكثر توفيرا لفرص الشغل
    خلص استطلاع للرأي أنجزه المركز المغربي للظرفية إلى أن هناك شبه إجماع في صفوف الفاعلين الاقتصاديين المغاربة (بنسبة 97.5 في المائة) على أن النموذج التنموي الحالي قد أصبح متجاوزا.
  4. بنك المغرب
    أفاد بنك المغرب، في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية، أن الدرهم ظل شبه مستقر بالنسبة لكل من الأورو والدولار خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و13 يونيو 2018.
  5. المغرب يراهن على "ڤيرو" لاحتضان مونديال 2026
    توتر بالغ على الصعيد الشعبي بين المغرب والسعودية بسبب سباق استضافة مونديال 2026، والترقب مستمر لقرارات مغربية ... فهل تتسبّب الرياضة بتغيير خارطة تحالفات المغرب في منطقة الخليج؟
  6. استقرار أسعار الذهب
    تراجعت أسعار الذهب قليلا، اليوم الجمعة، بفعل بيع لجني الأرباح بعد أن سجل الدولار ذروته في سبعة أشهر لكن المعدن تلقى دعما من قلق المستثمرين من احتمالات اندلاع حرب تجارية وتصحيح في أسواق الأسهم.
  7. غازوال
    أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول عرف ارتفاعا بنسبة 3 في المائة خلال الفصل الأول من سنة 2018 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017.
  8. ارتفاع أسعار الذهب وهبوط الدولار
    قفز الذهب إلى أعلى مستوى في شهر، اليوم الخميس، بعد أن تعهد البنك المركزي الأوروبي بإبقاء أسعار الفائدة مستقرة حتى صيف العام القادم وقلق المستثمرين بشأن التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.
  9. طائرة لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية
    قدمت شركة الخطوط الملكية المغربية، مساء أمس الاربعاء بدكار، حملتها الإعلامية الجديدة تحت شعار "حققوا أحلامكم".
  10. شعار القطب المالي للدارالبيضاء
    تم أمس الاثنين إبرام اتفاقية شراكة بين القطب المالي للدارالبيضاء و المركز المالي لفراكفورت الالمامية المعروف تحت اسم (فرانكفورت ماين فينانس) تروم بالأساس رفع التحديات الآنية التي يواجهها القطاع المالي

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم