1. "مرونة الدرهم" في عيون الصحافة المكتوبة
    أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ارتفع بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بنسبة 0,28 في المائة مقابل الدولار الأمريكي، خلال الثلاثة أيام الأولى من دخول إصلاح نظام الصرف حيز التنفيذ.
  1. الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو
    أكد عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، أن الشركة تطمح إلى مضاعفة أسطولها في أفق 2020، بعد شبه ركود دام لمدة 20 سنة.
  2. كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة لكحيل
    قالت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، السيدة فاطنة لكحيل، أمس الخميس بالرباط، إن أزيد من 57 في المائة من المغاربة يفضلون الملكية المشتركة للعقارات (الشقق)
  3. مولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي
    أكد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن الميثاق الجديد للاستثمار ، الذي اعتمده المغرب في يوليوز 2016 يعد خطوة حاسمة على درب بناء نموذج اقتصادي تنافسي وذي مردودية .
  4. إصلاح نظام سعر الصرف بالمغرب.. بين الآفاق والمخاوف
    ما يزال قرار وزارة الاقتصاد والمالية، بعد التشاور مع (بنك المغرب)، اعتماد نظام جديد لسعر الصرف يثير ردود أفعال متباينة بشأن آفاق مساهمته في تعزيز تنافسية الاقتصاد المغربي
  5. عبداللطيف الجواهري والي بنك المغرب
    أكد والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، امس الأربعاء بالرباط، أن إصلاح نظام الصرف يعد قرارا " سياديا " نابع من إرادة السلطات، وتم الإعداد له بالتنسيق بين الحكومة، وبنك المغرب.
  6. الدرهم المغربي
    أكدت مؤسسة يولير هيرمس، المتخصصة في مجال التحصيل والضمان ، اليوم الأربعاء، أن تقلب سعر الدرهم في نطاق 2.5 في المائة يعرض بشكل أكبر الشركات المغربية إلى مخاطر الصرف.
  7. رونو تحقق أعلى المبيعات
    قال المدير العام لمجموعة "رونو المغرب" مارك ناسيف، أمس الثلاثاء بمراكش، إن الإنتاج الإجمالي للمجموعة انتقل من 345 ألف سيارة سنة 2016 إلى 376 ألف وحدة
  8. أسمدة
    أكدت رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية أمس الثلاثاء بالرباط، أن المغرب أضحى أول مصدر للاسمدة إلى أثيوبيا
  9. الضريبة السنوية على السيارات 2018
    أصدرت المديرية العامة للضرائب، اليوم الثلاثاء، بلاغا توضح فيه مختلف الامكانيات المتاحة للمواطنين الراغبين في دفع الضريبة السنوية على السيارات "لافينييت" .
  10. الدرهم المغربي
    خصصت الصحافة المكتوبة الصادرة اليوم الاثنين، حيزا هاما من صفحاتها لحدث اعتماد المغرب انطلاقا من اليوم، لنظام صرف مرن، مشيرة إلى أن هذا الإصلاح المنتظر منذ مدة، قد تم تنفيذه أخيرا بعد شهور من التردد.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم