1. ترامب: ميركل ارتكبت "خطأ كارثيا" في سياسة اللجوء
    ردا على الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قالت المستشارة أنغيلا ميركل إن الأوروبيين هم وحدهم من يتحكمون بمصيرهم. وطالبت دول الاتحاد الأوروبي بألا تتأثر بانتقادات ترامب.
  1. وزير والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي
    قال مولاي حفيظ العلمي، مساء امس الثانين بالدار البيضاء، إن حصيلة تنفيذ قانون منع تصنيع وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية، بعد مرور ستة أشهر عن بدء تفعيله، كانت "مشجعة".
  2. بوابة التشغيل العمومي
    من أجل تكريس مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في ولوج الوظائف العمومية وضمان حق المواطنات والمواطنين في الحصول على المعلومة
  3. مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب
    أكدت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون، اليوم الاثنين بأكرا، أن حجم المبادلات التجارية بين المملكة المغربية وجمهورية غانا لا يتعدى بالكاد 67 مليون دولار
  4. جانب من ميناء طنجة المتوسط
    أعلن مكتب الصرف، أن عائدات المغاربة المقيمين بالخارج، سجلت ارتفاعا ب3,4 في المائة، حيث انتقلت من 60,2 مليار درهم في متم سنة 2015، إلى 62,2 مليار درهم عند متم سنة 2016.
  5. مكتب الصرف
    أفاد مكتب الصرف بأن الفاتورة الطاقية للمغرب سجلت انخفاضا بنسبة 17,7 في المائة متم سنة 2016 ، إذ بلغت 54,51 مليار درهم مقابل 66,25 مليار درهم قبل سنة.
  6. ارتفاع قيمة الدرهم ب1,03% مقابل الأورو
    أفاد بنك المغرب بأن العملة الوطنية ارتفعت بسبة 1,03 في المائة مقابل الأورو وانخفضت ب 1,53 مقابل الدولار في شهر دجنبر 2016.
  7. رسم بياني للنمو الاقتصادي
    أعلن المركز المغربي للظرفية في نشرة حول التوقعات الخاصة بدورة الإنتاج خلال سنة 2017، أن هذه الدورة ستسجل ارتفاعا ب 1ر4 في المائة
  8. حاويات على رصيف ميناء طنجة المتوسط
    أفادت سلطات ميناء طنجة المتوسط ، اليوم الخميس، بأن الميناء سجل ارتفاعا بنسبة 7ر8 بالمئة على مستوى حجم البضائع المعالجة سنة 2016 مقارنة مع سنة 2015.
  9. عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية
    قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، اليوم الخميس بالرباط، إن المؤشرات الإيجابية نسبيا لانخفاض معدل البطالة، هي ثمرة عمل الحكومة في إطار مقاربة تشاركية
  10. منظر عام لأرصفة ميناء الدارالبيضاء
    أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ اليوم الخميس عن اعتماد نظام تعريفة جديد للخدمات التي تقدمها لزبنائها بمختلف الأرصفة التابعة لميناء الدار البيضاء، الذي سيدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم 15 يناير الجاري.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم