1. بن سلمان يحصل على عقد أسلحة بواشنطن ويواجه اعتراضات في باريس
    كشف الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي أنهم يحققون في خطط محتملة للرئيس ترامب لبيع التكنولوجيا النووية الحساسة إلى السعودية خدمة لمصالح شركات أمريكية داعمة له.
  1. عبداللطيف الجواهري والي بنك المغرب
    أكد والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أمس الثلاثاء بالرباط، على وجود "هوامش هامة لتحسين" تعزيز الاستثمار وتطوير مناخ الأعمال في المغرب.
  2. معرض أليوتيس للصيد البحري
    نوهت رئيسة المعرض الدولي "أليوتيس"، أمينة فكيكي، الذي يطفئ شمعته الخامسة، إن هذا الحدث أصبح ملقتى لا غنى عنه للبحارة ومختلف الفاعلين في قطاع الصيد البحري.
  3. بلدان اتحاد المغرب العربي
    أكد صندوق النقد الدولي أن زيادة الاندماج داخل المنطقة المغاربية كفيل بتخفيف التأثير المحتمل لاحتدام التوترات التجارية على الصعيد العالمي.
  4. مقر البنك الدولي
    أعرب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالرباط، عن اعتزاز المغرب لاختياره من بين العديد من الدول المترشحة لاحتضان الاجتماعات السنوية 2021 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي ستنظم بمراكش.
  5. إدريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة
    اعتبر مجلس المنافسة، اليوم الجمعة، أن تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة "لن يكون كافيا ومجديا" من الناحية الاقتصادية، والتنافسية ومن زاوية العدالة الاجتماعية.
  6. وزير الخارجية و التعاون الدولي ناصر بوريطة رفقة نظيره الاسباني جوزيب بوريل
    أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن اتفاقي الصيد البحري والفلاحة المبرمان بين المغرب والاتحاد الأوروبي، واللذين صادقت عليهما جميع الهيئات الأوروبية، "مطابقان للقانون الدولي".
  7.  المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة نبيل لخضر
    استعرض المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة نبيل لخضر، بالرباط، التجربة المغربية في مجال رقمنة وتبسيط المساطر الجمركية أمام المستشارين الاقتصاديين لعدد من السفارات المعتمدة بالمملكة.
  8. التوقيع على 11 إتفاقية بين المغرب و إسبانيا
    تروم مذكرة التفاهم بين شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة الطيران "إيبيريا"، الموقعة اليوم الأربعاء بقصر الضيافة بالرباط
  9. ملتقى المقاولات الصغرى
    في سياق مجهوداتها المتواصلة من أجل تعزيز مكانة المقاولات الصغرى، وبلورة الميكانيزمات الأساسية من أجل النهوض بها وجعلها من بين رافعات الاقتصاد الوطني
  10. أحمد رضا الشامي، سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي
    قال أحمد رضا الشامي، إن مصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري الجديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، باستراسبورغ، تفتح آفاقا واعدة للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم