1. رئيس معهد أماديوس، إبراهيم الفاسي الفهري بأبيدجان
    استعرض رئيس معهد أماديوس، إبراهيم الفاسي الفهري، أمس الجمعة بأبيدجان، الأسس التي يقوم عليها طلب المغرب للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو).
  1. سوق ممتاز
    سجلت بداية سنة 2018 ارتفاعا لمؤشر أسعار المستهلك بنسبة 2.5% مقارنة بالسنة الماضية، عقب تزايد أثمان المواد الغذائية والمواد غير الغذائية الخاصة بالسلع والخدمات المتنوعة.
  2. وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
    أكد وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، على أن بروتوكول الشراكة الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي في الصيد البحري يجب أن يراعي المصالح العليا للمملكة، الغير قابلة للتفاوض، وبالخصوص وحدته الترابية
  3. إبراهيم الفاسي الفهري مدير معهد "أماديوس
    قال الرئيس المؤسس لمعهد أماديوس، السيد إبراهيم الفاسي الفهري، إن النقاش الذي أثاره طلب المغرب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا تم طرحه، منذ البدء، "بشكل خاطئ".
  4. وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس
    أكد وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، أن المغرب يظل "قطبا هاما" للتجارة والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية التي تهدف إلى توسيع أنشطتها وتطوير شراكات خاصة في إفريقيا.
  5. جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والاقتصاد والمالية
    استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الخميس، بالقصر الملكي بالرباط، كلا من رئيس الحكومة، ووزير الداخلية، ووزير الاقتصاد والمالية، بحضور مستشاري صاحب الجلالة فؤاد عالي الهمة و ياسر الزناكي.
  6. شعار القطب المالي للدارالبيضاء
    أكد كزافييه ريل، مدير منطقة المغرب العربي بمؤسسة التمويل الدولية (إيه إف سي) ، الذراع المالي لمجموعة البنك الدولي، أن المركز المالي للدار البيضاء يعتبر أحد أفضل الأسواق المالية في إفريقيا
  7. استئنافية البيضاء تقضي بفتح مسطرة التصفية القضائية لشركة "لاسامير"
    قدمت حكومة العراق وشركة "العتيبة" الإماراتية عرضين جديدين لشراء مصفاة النفط الوحيدة في المغرب، "الشركة المغربية للصناعة والتكرير" المعروفة اختصارا بـ"سامير"
  8. قوة عربية مشتركة في سوريا بإيعاز أمريكي.. فرص الفشل والنجاح؟
    يجري الحديث عن قوة عربية مشتركة سترسل إلى شمال سوريا بإيعاز من واشنطن، تتكون من السعودية ومصر والإمارات وقطر. فكيف ستعمل هذه القوة في ظل الخلافات بين أطرافها؟ وكيف ستؤثر على الوضع السوري المعقد أصلا؟
  9.  السيد عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
    أنهت شركة الاتصالات المغرب أمس الثلاثاء استحواذها على 10٪ من رأسمال شركة ONATEL S.A في البورصة الجهوية للقيم المنقولة ببوركينا فاسو مقابل 41 مليون يورو لترتقع حصتها في رأسمال شركتها الفرعية إلى 61 ٪.
  10. المجازر الحضرية لمدينة الدارالبيضاء
    أعلنت شركة الدار البيضاء للخدمات و التنمية المحلية ،المسند لها تدبير و عصرنة مجازر الحاضرة الاقتصادية منذ 2014 ، اليوم الثلاثاء، أن تأهيل مجازر هذه المدينة مكنها من الحصول مجددا على إشهاد إيزو 22000.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم