1. جلالة الملك رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، ورئيس الجمهورية الفرنسية فخامة السيد إمانويل ماكرون، اليوم الخميس بطنجة، على تدشين القطار فائق السرعة "البراق"، الذي يربط بين مدينة البوغاز والدار البيضاء
  1. صورة لقطار فائق السرعة
    بعد انقضاء زهاء 8 سنوات من الأشغال الجبارة والعمل الحثيث على مختلف الواجهات، وبفضل رؤية ملكية متبصرة ما فتئت تستشرف آفاقا أكثر رحابة ينعم فيها المواطن المغربي بمختلف مظاهر الرخاء والازدهار
  2. الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار
    اعتبر الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان، محمد الصبار، اليوم الخميس بالرباط، أن عدد الجمعيات الذي يبلغ 130 ألف جمعية يعكس الدينامية الجمعوية والزخم الحقوقي الذي يعرفه المغرب.
  3. الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر
    أفادت يومية "بيان اليوم"، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن بنعبد القادر أكد على أن مواصلة اعتماد التوقيت الصيفي بصفة مستقرة أو التراجع عنه رهين بنتائج عملية تقييمه طيلة الفترة الشتوية.
  4.   سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي
    أكد سعيد أمزازي. أن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني يدعم ويواكب الابتكار على المستوى الوطني من خلال التنسيق بين الجامعات.
  5. وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح
    قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، إن التحديات الطاقية الحالية والمستقبلية للبلدان الافريقية لا يمكن رفعها إلا في إطار من التعاون الموسع الذي يعود بالنفع على الجميع.
  6. رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
    أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بسلا، أن السلم والتضامن ركيزتان أساسيتان في السياسة الداخلية والخارجية للمغرب.
  7. مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة
    قال مصطفى الخلفي أمس الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة تتجه نحو إصلاح عميق لمنظومة الدعم العمومي وما يرتبط بها، وذلك بتعزيز شفافية الولوج وتطوير نظام حكامته من أجل ضمان تحقيق أهدافه.
  8. حقنة أنسولين
    أكدت وزارة الصحة أن أزيد من مليوني شخص في المغرب يفوق سنهم 18 سنة، مصابون بداء السكري، من بينهم 50 بالمئة يجهلون إصابتهم بهذا الداء، كما أن 15 ألف طفل مصاب به.
  9. وزارة الصحة توضح الحقيقة
    أفادت يومية "الإتحاد الاشتراكي"، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأن وزارة الصحة، تسابق الزمن من أجل تحديد هوية الشخص أو الأشخاص الذين يعملون على تسريب مراسلات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
  10. الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر
    أكد الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر ان مواصلة اعتماد التوقيت الصيفي أو التراجع عنه رهين بنتائج عملية تقييمه طيلة الفترة الشتوية (من نونبر 2018 إلى أبريل 2019)

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم