1. وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
    حذر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، في تصريح الأربعاء لـ"فوكس نيوز.كوم"، من نشاط إيران في شمال إفريقيا، حيث "يسعى هذا البلد إلى الحصول على موطئ قدم".
  1. سطات-مراكش: المكتب الوطني للسكك الحديدية يراهن على 6 ملايين مسافر
    أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن عدة قطارات مكوكية سريعة على محور القنيطرة-الدار البيضاء الميناء، إضافة إلى قطارات فاس، مراكش، وجدة وطنجة ستلغى جزئيا أو كليا من 23 إلى 28 ماي الجاري
  2. مترشحين يجتازون امتحانات الباكلوريا بالحسيمة
    قررت وزارة التربية الوطنية ، بصفة استثنائية، تعميم الإجراءات الخاصة بتكييف الاختبارات لتشمل المترشحات والمترشحين الممدرسين من ذوي الإعاقة الذهنية وحالات التوحد والصم
  3. طائرة إف 16 تابعة للقوات الجوية الملكية
    المغرب بصدد تعزيز قدراته العسكرية جويا، فقد أورد موقع Scramble، المتخصص بأن المملكة تنوي اقتناء 12 مقاتلة أمريكية من نوع F-16V (vipers)، التي تعد الأكثر تطورا بين مثيلاتها في العالم.
  4. الكلب البوليسي "فالد"
    سيقوم المعهد العالي للمهن السمعية والبصرية والسينما، وجمعية أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط ، بإطلاق مشروع "للعلاج بالحيوانات الأليفة" بمدينة الرباط، الذي سيكون الأول من نوعه في المغرب والعالم العربي.
  5. عناصر من جبهة "البوليساريو"
    أكد مركز التفكير الكولومبي "سيبيلاتام"، المتخصص في التحليلات السياسية والاستراتيجية بأمريكا اللاتينية، أن الاستفزازات التي تقوم بها "البوليساريو" بتيفاريتي، تشكل انتهاكا للقرارات الأخيرة لمجلس الأمن.
  6. معدل البطالة انتقل من 13,8 % سنة 1999 إلى 9,4 % سنة 2016
    أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن معدل البطالة عرف انخفاضا بنسبة 0,2 %، ليستقر في 10,5 ب%، خلال الفصل الأول من سنة 2018، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017.
  7. جانب من مدينة تطوان
    سجلت المؤسسات الفندقية المصنفة بأقاليم تطوان والعرائش وعمالة المضيق - الفنيدق 49 ألفا و 148 ليلة مبيت سياحية خلال الفصل الأول من العام الجاري.
  8. صورة تجمع بين وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت و مدير الأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي
    منح المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي ترقية استثنائية في الدرجة لمفتش شرطة كان ضحية اعتداء جسدي خطير أثناء مشاركته في الأعمال النظامية الخاصة بتأمين مباراة في كرة القدم.
  9. القبض على أحد المجرمين
    تمكنت عناصر الأمن الوطني المكلفة بالحراسة الثابتة عند مدخل مطار مراكش المنارة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السكر العلني البين وإضرام النار عمدا.
  10.  رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني
    قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء ببوسان، إن التكامل الإفريقي يشكل عاملا أساسيا لتسريع وتيرة التصنيع في القارة.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم