1. رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
    قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء بالرباط، إن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030، تروم تحقيق الانتقال التدريجي للمغرب نحو الاقتصاد الأخضر.
  1. مجلس الأمن
    أكد رئيس مجلس الأمن لشهر نونبر، سفير إيطاليا لدى الأمم المتحدة، السيد سيباستيانو كاردي، أن أعضاء المجلس أشادوا، امس الأربعاء، بالزيارة الأخيرة التي قام هورست كوهلر الى المنطقة
  2. وكيل عام الملك يفند ما تم تداوله بشأن احتجاز والد لطفله بضواحي مكناس
    فند الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس ما تم تداوله بشأن احتجاز طفل عمره 7 سنوات من طرف والده بإحدى الضيعات بضواحي العاصمة الإسماعيلية.
  3. مستشفى 20 غشت بالدارالبيضاء
    أفادت يومية "المساء"، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأنه تم تفكيك شبكة للمتاجرة في المواعيد الطبية بالبيضاء.
  4. التامك المندوب السامي لإدارة السجون
    أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إصدار "دليل السجين" في صيغة محينة، وذلك بخمس لغات حية وهي العربية والفرنسية والانجليزية والإسبانية إضافة إلى الأمازيغية.
  5. تشييع جثمان الراحل الجنرال عبد الحق القادري
    تم بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء بالرباط، تشييع جثمان المرحوم الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري، وذلك في موكب جنائزي مهيب تقدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
  6. صلاة الاستسقاء بالمسجد الأعظم بسلا
    أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه تنفيذا للأمر المولوي السامي، ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الجمعة المقبل، على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
  7. ترامب يختار رجل أعمال سفيرا لبلاده في المغرب
    بينما ظل منصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب شاغرا لنحو 10 أشهر، اقترح "دونالد ترامب" رئيس بلاد العم سام رجل أعمال ليشغل هذا المنصب.
  8. شبح الجفاف يخيم على المغرب
    أفادت يومية "أخبار اليوم"، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأن شبح الجفاف يخيم على المغرب.
  9. أطفال المغرب سيمثلون 26.7 في المائة من عدد السكان في أفق 2030
    توقعت المندوبية السامية للتخطيط أن يمثل الأطفال في المغرب نسبة 26.7 في المائة، أي 10.5 مليون نسمة، في أفق سنة 2030.
  10. ساحة قصر المؤتمرات بمدينة العيون المغربية
    كتبت المجلة الفرنسية "لانكوريكت" أن مشروعية سيادة المغرب على صحرائه، "لا يساورها أدنى شك"، مبرزة دور الجزائر في استمرار النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية والمخططات "الدنيئة" التي تستخدمها

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم