1. ممرضة تعد لقاحا
    أكد معهد باستور- المغرب، في بلاغ له اليوم الاثنين، أن المصل واللقاح ضد داء السعار متوفر بكمية كافية لسد الحاجيات الوطنية.
  1.  رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
    أفادت يومية "الأحداث المغربية"، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن سعد الدين العثماني، أكد أن حكومته تقارب حل مشاكل المواطنين والجماعات الترابية والجهات "بمنطق وطني جامع وحضاري، وليس بمنطق حزبي".
  2. وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
    قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة أول أمس الجمعة ، في فاليتا (مالطا)، إن إنشاء مجموعة المتوسط العشرة هو :
  3. تساقطات مطرية
    تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية محليا مع هبوب رياح قوية من القطاع الغربي، يومي السبت والأحد، بعدد من مناطق المملكة.
  4. انطلاق عملية التكوين الخاص ببرنامج "الشباب المغاربة السفراء بمنظمة الأمم المتحدة"
    انطلقت أمس السبت عملية التكوين الخاص ببرنامج "الشباب المغاربة السفراء بمنظمة الأمم المتحدة"، بمشاركة 138 شابا تم انتقاؤهم على الصعيد الوطني، ويتوزعون على ثلاثة مراكز هي الرباط والدار البيضاء ومراكش.
  5. ساكنة مدينة العيون خلال استقبالها لجلالة الملك
    أكد الخبير الجيوسياسي الفرنسي إيمريك شوبراد أن مستقبل الصحراء يكمن في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية وبالتأكيد ليس في التشتت وإضعاف الدول
  6. الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار
    أكد الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار، اليوم الجمعة بالرباط، أن تجربة العدالة الانتقالية في المغرب تعد أول تجربة يكتب لها النجاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  7. درجات -طاكسي وسيلة نقل جديدة ستغير وجه مدينة الأنوار
    شهدت الرباط، المدينة التي تتميز بأصالتها، تنفيد مشروع درجات- طاكسي موجهة للجولات السياحية بشكل خاص ولنقل الاشخاص عموما.
  8. جلالة الملك محمد السادس يتباحث مع ملك اسبانيا فيليبي السادس
    قالت صحيفة “إلباييس”، الإسبانية، اليوم الجمعة، إن الملك الإسباني يستعد لزيارة الملك محمد السادس في 13 و14 من شهر فبراير المقبل
  9. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي
    أفادت يومية "الأحداث المغربية"، في عددها الصادر اليوم الجمعة، بأن، سعيد أمزازي، اعتبر أن اعتماد لغة أجنبية (الفرنسية مرحليا) في تدريس المواد العلمية في المستوى الإعدادي "خيار لا رجعة فيه".
  10. مهاجرون غير شرعيون في عرض المتوسط
    ذكر المرصد الوطني للهجرة أن السلطات المغربية قامت، خلال سنة 2018، بإحباط ما مجموعه 88 ألف و761 محاولة للهجرة غير الشرعية، منها 70 ألف و571 لمواطني بلدان أخرى.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم