1. الطيب بكوش بمقر الاتحاد الافريقي
    إعترافا بجهوده في دعم السلم والوحدة المغاربية، أعلن معهد الدراسات السياسية للجامعة الأوروبية بتونس والنادي الدبلوماسي عن تتويج الأمين العام لإتحاد المغرب العربي الطيب البكوش بجائزة "يوغرطة 2018
  1. طائرة أمريكية من نوع إف 35
    أعلنت تركيا أنها تسلمت أول مقاتلة من طراز (إف – 35 ) من الولايات المتحدة، وذلك خلال مراسم أقيمت أمس الخميس، بمنشأة "لوكهيد مارتن" بولاية تكساس الأمريكية .
  2. رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو
    رغم أن مزاعم الفساد تلاحقه وزوجته، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي يمضي فترة ولايته الرابعة وشعبيته في ازدياد. النيابة العامة وجهت رسمياً تهماً تتعلق بالاحتيال إلى زوجته فيما لاتزال التحقيقات مستمرة.
  3. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    رضخ ترامب إلى الضغوط ووقع أمرا تنفيذيا جديدا بشأن لمّ شمل العائلات المكسيكية، معتبرا أنه نفسه لا يستطيع تحمل صور للعائلات المقسمة. لكن القانون الجديد من شأنه أن يزيد من معاناة العائلات المهاجرة.
  4. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
    تلقت المستشارة ميركل دعما من الرئيس الفرنسي ماكرون في خلافها مع وزير داخليتها وحليفها البافاري زيهوفر. المستشارة أكدت مجددا، خلال القمة الفرنسية الألمانية، على أهمية التوصل لحل أوروبي بشأن الهجرة
  5. مطرقة القاضي
    بموجب قرار محكمة العدل الأوروبية، بات بوسع من رفضت طلبات لجوئهم البقاء. وحسب القرار فإنه لا يمكن ترحيل هؤلاء إلا بموجب قرار صادر عن محكمة بشأن رفض طلبهم.
  6. ميركل تدعم الضربة الموجهة لسوريا وتعتبرها "ضرورية ومناسبة"
    أبدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اعتراضها على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تغريداته على تويتر، والتي قال فيها إن معدلات الجريمة في ألمانيا ارتفعت بسبب الهجرة.
  7. الانترنيت أصبح من ضروريات القرن 21
    قررت الحكومة الجزائرية، قطع خدمات الإنترنت عن كامل أنحاء البلاد خلال امتحانات شهادة البكالوريا التي تبدأ يوم غد الأربعاء.
  8. العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
    قبل أشهر أعلنت الهيئة عن برنامج "ترفيهي" طموح في السنوات العشر المقبلة بتكلفة تصل لـ 64 مليار دولار. كما كان يُنظر إليها كجزء من حملة "التحديث" التي يقودها ولي العهد.
  9. ميلانيا ترامب
    انتقدت السيدة الأولى للولايات المتحدة، ميلانيا ترامب، سياسة الولايات المتحدة في فصل الوالدين والأطفال الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني.
  10. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
    أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، عن خطط لإقامة خمسة مناطق صناعية عملاقة في أنحاء مختلفة من البلاد.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم