1. ميركل واثقة من أن ماكرون سيكون "رئيساً قوياً"
    في خطوة جريئة، أعربت المستشارة ميركل عن اعتقادها أن المرشح للرئاسة الفرنسية ايمانويل ماكرون سيكون "رئيساً قوياً" بحال انتخابه بالدورة الثانية.
  1. البرلمان الهولندي يصوت لصالح قرار منع النقاب جزئيا في هولندا
    صادق النواب الألمان مساء الخميس على قانون يفرض حظرا جزئيا على النقاب، خصوصا للموظفات في الدولة، في عملية تصويت جرت بعدما استقبل هذا البلد أكثر من مليون مهاجر، معظمهم من المسلمين.
  2. أفغانستان: انضمام أكثر من 200 من عناصر طالبان لعملية السلام
    أعلنت حركة الطالبان الأفغانية "يوم المجاهدين" في بداية هجومها الربيعي السنوي، ما ينذر بحلقة جديدة في النزاع المستمر في هذا البلد بعد أسبوع على هجوم دام استهدف قاعدة عسكرية لقوات الأمن الأفغانية.
  3. العراق- أسرار صفقة تحرير المختطفين القطريين
    رداً على تصريحات لرئيس الوزراء العراقي، قال وزير الخارجية القطري إن أموال الفدية لإطلاق المخطوفين القطريين دخلت العراق على متن طائرة قطرية وبطريقة علنية وبعلم حكومة بغداد.
  4. رجل يشتبه بتطرفه يصيب شرطيين في جزيرة لاريونيون الفرنسية
    قال مصدر قضائي فرنسي إن قسم مكافحة الإرهاب التابع للادعاء العام بباريس فتح تحقيقا إثر إصابة رجلي شرطة صباح الخميس برصاص مسلح في جزيرة لاريونيون التابعة لفرنسا بالمحيط الهندي.
  5. ميركل تحث تركيا على ألا تدير ظهرها لأوروبا
    أعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الخميس أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات السياسية الأخيرة في تركيا، وذلك غداة حملة توقيف على نطاق واسع في تركيا.
  6. السيد عبد اللطيف لوديي
    أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، أمس الأربعاء بموسكو، أن المملكة المغربية تبنت منذ سنوات
  7. معارض سوري: ترامب قد يصبح شريكا حقيقيا لنا
    أفادت القناة الإسرائيلية الثانية بأن اتصالات متقدمة تجري لترتيب زيارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، في نهاية الشهر المقبل.
  8. رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو خلال عرض عسكري في ماراكيي في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2014
    أعلنت الحكومة الفنزويلية، مساء أمس الأربعاء، انسحابها من منظمة الدول الأميركية.
  9. الصين تؤكد مجددا أن جزر دياويو ونانشا جزء لا يتجزأ من أراضيها
    أكدت الصين مجددا أن جزيرة دياويو والجزر الصغيرة المتاخمة لها، وكذلك جزر نانشا جزء لا يتجزأ من أراضيها، مشددة على أنها "سترد بثبات على أي تهديد لسيادتها وأمنها الوطني".
  10. طائرة أمريكية من نوع إف 35
    وصلت مقاتلتان أمريكيتان من طراز "إف 35" الجد متطورة، أمس الثلاثاء، إلى استونيا لإجراء مناورات مشتركة، هي الأولى من نوعها في المنطقة.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم