1. غوغل تطلق تقنية لرصد التعليقات المسيئة
    تحرص شركة غوغل دائماً على طرح تحديثات وتقنيات متطورة لضمان الأفضل لمستخدميها، ومؤخراً أطلقت الشركة بالتعاون مع شركة تابعة لها (جيغسو) تقنية جديدة لرصد التعليقات المسيئة على المواقع الإلكترونية.
  1. المغرب يشارك في نهائيات كأس العالم للابتكارات في مجال المدن الذكية
    يشارك المغرب في نهائيات كأس العالم للابتكارات في مجال المدن الذكية ( أي او تي / م 2 م إينوفاسيون وورلد كوب 2016 / 2017 ) التي ستحتضنها مدينة برشلونة (إسبانيا) في مارس المقبل .
  2. "فيسبوك" يطلق برنامجا لتأطير 10 آلاف سيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
    تضطلع المرأة بدور محوري في نمو الاقتصاد ويعد دورها محركاً أساسياً لدفع عجلة التقدم.
  3. التطبيق المحمول "ماروت" (طريقي)
    أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تطبيق محمول جديد لفائدة مستعملي الطريق، يحمل اسم "ماروت"، وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز الولوج الآني للمعلومات الطرقية وتحسين سلامة المسافرين.
  4. هاتف نوكيا 3310 الكلاسيكي يعود للأسواق في حلة جديدة
    من منا لا يتذكر هاتف نوكيا 3310 الذي اشتهر بعمر بطاريته الطويل وصلابته ومتانته، وتحمله للصدمات القاسية، الخبر الجيد لمحبي هذا الهاتف هو أن شركة نوكيا ترغب بإحيائه مجدداً في الأسواق وبإصدار جديد.
  5. تتويج مغربي في المنتدى العالمي للتكنولوجيات النظيفة بالولايات المتحدة
    تم تتويج المشاركة المغربية ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتكنولوجيات النظيفة بالولايات المتحدة الأمريكية بجائزتين لمشروع "إيكو جيست داري"
  6. الادعاء الخاص في كوريا الجنوبية يقرر استدعاء رئيس سامسونغ مجددا
    قال مكتب الادعاء الخاص في كوريا الجنوبية إن فريق التحقيق التابع له سيستدعي مجددا جاي واي لي رئيس مجموعة سامسونج، غدا الاثنين، لاستجوابه بشأن مزاعم رشوة في إطار تحرياته عن فضيحة فساد سياسي.
  7. المركز الاجتماعي لشركة إي-بي-إم
    أفادت وسائل إعلام جنوب إفريقية، بأن مجموعة إنترناشيونال بيزنيس ماشين (آي بي إم) كشفت مؤخرا عن برنامج واسع للتكوين في مجال التكنولوجيات الحديثة للإعلام لفائدة 25 مليون شاب إفريقي، من بينهم مغاربة.
  8. تطبيق يتجاوز حاجز اللغة بين مستخدمي "فيسبوك"
    يعد التواصل أحد أكثر الأمور أهمية في أوقات الأزمات، لذا قام المسؤولون في "فيسبوك" بابتكار خاصية فحص الأمان، تحت اسم "المساعدة المجتمعية"
  9.  الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات
    أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أن حظيرة الإنترنت تجاوزت 17 مليون مشترك في متم سنة 2016، وهو ما يمثل نموا سنويا يقدر بـ17,9 بالمائة وتحقيق نفاذ بنسبة 50.4 بالمائة من الساكنة المغربية.
  10. بطائق بنكية
    أفادت شركة (نيلسن) العالمية لإدارة الأداء الالكتروني بأن 71 في المائة من المغاربة المستجوبين، في استبيان نشرته الشركة عبر موقعها الالكتروني، فضلوا حجز تذاكر سفرهم عبر شبكة الإنترنت.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم