1. انتخاب المغرب عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية للممثلين
    تم، يوم أمس الأحد بمدينة ساو باولو، انتخاب المغرب عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية للممثلين
  1. قطع الكرداس معرضة للشمس
    مع إطلالة كل عيد أضحى بجهة درعة –تافيلالت وخاصة عند القبائل الأمازيغية، تبرز تلك الأعراف والتقاليد وتتوزع المشاهد الاحتفالية بحكم التنوع الثقافي والجغرافي.
  2. دروس في محاربة الأمية
    أكد مكتب اليونسكو بالرباط والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية أن جهودا هامة بذلت على المستوى الوطني في مجال محو الأمية من أجل الاستجابة لانتظارات الساكنة المستهدفة وتحقيق أهداف تنمية 2030.
  3. الشاعر مراد القادري وديوان الطرامواي
    صدرت مؤخرا عن دار النشر "لارماتان" الترجمة الفرنسية لديوان "طرامواي" للشاعر المغربي مراد القادري والتي أنجزها الشاعر والمترجم منير السرحاني.
  4. لاجئون سوريون يضفون مزيدا من البهجة على كرنفال كولونيا
    شارك لاجئون سوريون في احتفالات مهرجان كولونيا التنكري المعروف بالكرنفال، حيث ارتدوا الملابس التراثية المحلية ورقصوا على أنغام الموسيقا الشعبية، ليضفوا بذلك تنوعا ومزيدا من المرح والسرور على الكرنفال
  5. حلويات مغربية
    على مستويات عدة، أصبحت وتيرة الحياة العصرية المتسارعة ومتطلبات العولمة المتعاظمة في تداعياتها تؤثر بشكل كبير على العادات الغذائية للمغاربة، على مستويات عدة.
  6. المغاربة والقراءة خلال فصل الصيف.. كيف هي العلاقة؟
    بحلول فصل الصيف وتوفر متسع أكبر من الوقت، تتجدد همم المتطلعين إلى توثيق الصلة بخير جليس، ويتجدد معها النقاش حول اتساع قاعدة جمهور عازف عن القراءة متبرم من المعرفة.
  7. شابة عربية محجبة تثير فضول زوار متحف يهودي في برلين
    هي فتاة عربية تبدو للوهلة الأولى وهي محجبة عندما تصادفها في مدخل متحف الطفلة اليهودية آنه فرانك في برلين، بأنها زائرة، لكن مبادرتها بالتحدث إلى الزوار تجعلهم يدركون أنهم أمام دليل من نوع استثنائي.
  8. بعض أزقة مدينة شفشاون العريقة
    تم بمدينة شفشاون انجاز مشروع تشوير المدينة العتيقة حفاظا على التراث المحلي ودعما للجاذبية السياحية للمنطقة.
  9. شعار كوب 22
    ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت مسابقة في مجال الإبداع الأدبي والفني حول موضوع البيئة والتغيرات المناخية لفائدة الشباب بجهة مراكش آسفي
  10.  مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة
    غدا المغرب موقع جذب للأعمال السينمائية الأجنبية، وقد احتضن تصوير 78 عملا خلال العام المنصرم، بقيمة مالية قدرها 400 مليون درهم..

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم