1.  مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة
    غدا المغرب موقع جذب للأعمال السينمائية الأجنبية، وقد احتضن تصوير 78 عملا خلال العام المنصرم، بقيمة مالية قدرها 400 مليون درهم..
  1. نور الدين الصايل رئيس مؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة
    قال رئيس مؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة، نور الدين الصايل، أول أمس الثلاثاء، إن توظيف تقنية اللقطة - المشهد في السينما، دون تقطيع أو توضيب، بمثابة اعتراف وتمجيد للمسرح كمرجع للفن السابع.
  2. نجوم سلسلة لوبيرج
    نشرت صحيفة “بابوبي”، الساخرة، لائحة لأجور “نجوم” الشاشة المغربية خلال شهر رمضان، وهي الأجور التي تراوحت بين 2 و300 مليون سنتيم
  3. مهرجان مراكش للضحك يحقق أعلى نسبة مشاهدة على قناة "إيم 6" الفرنسية
    سجل عرض جمال الدبوز ورفاقه بمهرجان مراكش للضحك في دورته السادسة لسنة 2016 مساء أمس الاربعاء على قناة "إيم 6" الفرنسية أعلى نسبة مشاهدة بأزيد من أربعة ملايين متتبع.
  4. محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة
    أعلنت وزارة الثقافة عن رصد 2 مليون و 180 ألف درهم كدعم عمومي برسم الدورة الثانية ل 2016، استفادت منه 78 جمعية وتظاهرة ثقافية وفنية.
  5. باسم يوسف لـ DW عربية: السخرية إن لم تتناول الشأن العام فهي ملهاة
    على مائدة الإفطار التقى جعفر عبد الكريم في حلقة خاصة من برنامج شباب توك بالإعلامي الساخر باسم يوسف. وككل إطلالة له، أثار باسم يوسف الكثير من النقاشات التي تمزج بين الجد والسخرية وتحدث عن مشاريعه
  6. جانب من مدينة فاس العريقة
    تم رصد اعتمادات مالية تقدر ب 100 مليون درهم لإنجاز "مسرح فاس الكبير" من أجل تعزيز التنشيط المسرحي والثقافي بالعاصمة العلمية.
  7. نبش بقايا ماموث تعود الى 14 الف سنة في المكسيك
    توافد الزوار الى موقع في مدينة تولتيبيك شمال العاصمة المكسيكية لمعاينة بقايا فيل ماموث يعود تاريخها الى 14 الف سنة خلت تم اكتشافها قبل اشهر خلال اعمال تركيب انابيب الصرف الصحي.
  8. المنتج جون لاسيتر خلال عرض اول لفيلم "فايندينغ دوري" في هوليوود
    تصدر فيلم الرسوم المتحركة "فايندينغ دوري" وهو تتمة لمغامرات السمكة الزرقاء الصغيرة الفاقدة للذاكرة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات.
  9. جانب من مدينة فاس العريقة
    أكد محافظ متحف النجارين بفاس السيد محمد الشادلي أن مدارس فاس العتيقة كفضاءات للتعليم ونفائس معمارية ثمينة لعبت دورا رئيسيا في نشر المعرفة والعلوم الدينية وكذا تطوير حرف الزخرفة بالمغرب.
  10. مجلة جون أفريك
    كتبت أسبوعية (جون أفريك)، في عددها الأخير، أن مدينة الصويرة الساحلية، انتقلت من مركز تجاري إلى مركز ثقافي، وأضحت، بالتالي وبدون منازع، فضاء للتمازج والإبداع الفني بالمغرب.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم