1. من إحدى فعاليات مهرجان كناوة
    أدرجت "اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) ترشيح ملف "فن كناوة" على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي.
  1. كلية الآداب و العلوم الانسانية بنمسيك
    جرى برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، حفل الافتتاح الرسمي للماستر الدولي المتخصص في السياسات الثقافية والحكامة الثقافية للموسم الجامعي 2019-2018
  2. مسرح ثيربانتيس الكبير بطنجة
    قامت إسبانيا، المالك الحالي للأرض ولمبنى "مسرح ثيربانتيس الكبير" بطنجة، بنقل ملكيته للمغرب في شكل هبة لا رجعة فيها
  3. افتتاح المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في دورته الـ25
    ترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، افتتاح المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ25، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
  4. الدكتور محمّد نبيل مُلين
    يسعى هذا المشروع الطّموح، الذي يحمل عنوان "يُـقال إنّ" ويتكون من ثلاثين حلقة تدوم كلّ منها حوالي عشر دقائق، إلى تقديم مختلف جوانب تاريخ المغرب وذلك بطريقة علمية وسلسة.
  5. اكتشاف مقبرة فرعونية في مصر تعود إلى أكثر من أربعة آلاف عام
    عثرت بعثة أثرية مصرية على مجموعة من المقابر والآثار التي تعود إلى عصر الانتقال الثاني أو فترة "الهكسوس"، بمنطقة الخلخان على الحدود الفاصلة بين محافظتي الشرقية والدقهلية شمال شرق مصر.
  6. اليوم العالمي للغة العربية
    تم الاحتفال أمس الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بجنيف، باليوم العالمي للغة العربية بتنظيم لقاء ثقافي وأدبي، شكل مناسبة لإبراز ثراء إحدى اللغات الأكثر تداولا في العالم.
  7. الفائزون بجوائز الغولدن غلوب
    بعد نيله استحسان جمهور المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة، استطاع فيلم "كرين بوك"،"الكتاب الأخضر"، أن يخلق المفاجأة ويحصد جوائز "غولدن غلوب"، أكبر وأهم حفلات توزيع الجوائز في العالم.
  8. أبطال شريط وليلي
    اختير فيلم "وليلي" للمخرج فوزي بنسعيدي أفضل الأفلام المغربية برسم سنة 2018، حسب استفتاء أجراه الموقع المتخصص "فنون المغرب".
  9. الشاعر المغربي محمد بنيس
    أعلن المنتدى الثقافي اللبناني في باريس عن منح جائزته الخاصة ب "الإبداع العربي 2018 " للشاعر المغربي محمد بنيس.
  10. محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال
    أكدت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- أنها دعمت خلال سنة 2018، 552 مشروعا في مجال النشر والكتاب.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم