1. حلويات مغربية
    على مستويات عدة، أصبحت وتيرة الحياة العصرية المتسارعة ومتطلبات العولمة المتعاظمة في تداعياتها تؤثر بشكل كبير على العادات الغذائية للمغاربة، على مستويات عدة.
  1. المغاربة والقراءة خلال فصل الصيف.. كيف هي العلاقة؟
    بحلول فصل الصيف وتوفر متسع أكبر من الوقت، تتجدد همم المتطلعين إلى توثيق الصلة بخير جليس، ويتجدد معها النقاش حول اتساع قاعدة جمهور عازف عن القراءة متبرم من المعرفة.
  2. شابة عربية محجبة تثير فضول زوار متحف يهودي في برلين
    هي فتاة عربية تبدو للوهلة الأولى وهي محجبة عندما تصادفها في مدخل متحف الطفلة اليهودية آنه فرانك في برلين، بأنها زائرة، لكن مبادرتها بالتحدث إلى الزوار تجعلهم يدركون أنهم أمام دليل من نوع استثنائي.
  3. بعض أزقة مدينة شفشاون العريقة
    تم بمدينة شفشاون انجاز مشروع تشوير المدينة العتيقة حفاظا على التراث المحلي ودعما للجاذبية السياحية للمنطقة.
  4. شعار كوب 22
    ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت مسابقة في مجال الإبداع الأدبي والفني حول موضوع البيئة والتغيرات المناخية لفائدة الشباب بجهة مراكش آسفي
  5.  مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة
    غدا المغرب موقع جذب للأعمال السينمائية الأجنبية، وقد احتضن تصوير 78 عملا خلال العام المنصرم، بقيمة مالية قدرها 400 مليون درهم..
  6. نور الدين الصايل رئيس مؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة
    قال رئيس مؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة، نور الدين الصايل، أول أمس الثلاثاء، إن توظيف تقنية اللقطة - المشهد في السينما، دون تقطيع أو توضيب، بمثابة اعتراف وتمجيد للمسرح كمرجع للفن السابع.
  7. نجوم سلسلة لوبيرج
    نشرت صحيفة “بابوبي”، الساخرة، لائحة لأجور “نجوم” الشاشة المغربية خلال شهر رمضان، وهي الأجور التي تراوحت بين 2 و300 مليون سنتيم
  8. مهرجان مراكش للضحك يحقق أعلى نسبة مشاهدة على قناة "إيم 6" الفرنسية
    سجل عرض جمال الدبوز ورفاقه بمهرجان مراكش للضحك في دورته السادسة لسنة 2016 مساء أمس الاربعاء على قناة "إيم 6" الفرنسية أعلى نسبة مشاهدة بأزيد من أربعة ملايين متتبع.
  9. محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة
    أعلنت وزارة الثقافة عن رصد 2 مليون و 180 ألف درهم كدعم عمومي برسم الدورة الثانية ل 2016، استفادت منه 78 جمعية وتظاهرة ثقافية وفنية.
  10. باسم يوسف لـ DW عربية: السخرية إن لم تتناول الشأن العام فهي ملهاة
    على مائدة الإفطار التقى جعفر عبد الكريم في حلقة خاصة من برنامج شباب توك بالإعلامي الساخر باسم يوسف. وككل إطلالة له، أثار باسم يوسف الكثير من النقاشات التي تمزج بين الجد والسخرية وتحدث عن مشاريعه

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم