1. المنتج جون لاسيتر خلال عرض اول لفيلم "فايندينغ دوري" في هوليوود
    تصدر فيلم الرسوم المتحركة "فايندينغ دوري" وهو تتمة لمغامرات السمكة الزرقاء الصغيرة الفاقدة للذاكرة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات.
  1. جانب من مدينة فاس العريقة
    أكد محافظ متحف النجارين بفاس السيد محمد الشادلي أن مدارس فاس العتيقة كفضاءات للتعليم ونفائس معمارية ثمينة لعبت دورا رئيسيا في نشر المعرفة والعلوم الدينية وكذا تطوير حرف الزخرفة بالمغرب.
  2. مجلة جون أفريك
    كتبت أسبوعية (جون أفريك)، في عددها الأخير، أن مدينة الصويرة الساحلية، انتقلت من مركز تجاري إلى مركز ثقافي، وأضحت، بالتالي وبدون منازع، فضاء للتمازج والإبداع الفني بالمغرب.
  3. تعيين إسماعيل منقاري مديرا للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين
    تم أمس الجمعة بالرباط تعيين إسماعيل منقاري مديرا للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وذلك في لقاء ترأسه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي.
  4. نجم الراب المغربي الفنان مسلم
    قال نجم الراب المغربي الفنان مسلم، بأنه من السهل على الفنان أن يكون "خاسر"، ولكن من الصعب أن يحافظ على ذوقه واحترامه ويكون "ولد الناس".
  5. الفنان حاتم العراقي خلال الحفلة
    اهتزت جنبات منصة النهضة، وتمايلت مع إيقاعات عراقية ومواويل حزينة وسعيدة، في ليلة امتزجت فيها الدمعة مع البسمة مع الفرحة.. ليلة عراقية بامتياز.
  6. المخرج الفنلندي يوهو كوسمانين في جلسة تصوير لفيلم "ذي هابييست داي إن ذي لايف اوف اوللي ماكي" في مهرجان كان في 19 ايار/مايو 2016
    فاز فيلم "ذي هابييست داي إن ذي لايف اوف اوللي ماكي" للمخرج الفنلندي يوهو كوسمانين بجائزة مسابقة "نظرة ما" في مهرجان كان للفيلم.
  7. الفنان العراقي كاظم الساهر
    أعرب الفنان العراقي كاظم الساهر عن إعجابه بثراء وتنوع التراث الموسيقي المغربي واعدا جمهوره بأعمال قادمة تحمل بصمة هذا الإرث الكبير.
  8. الكورية الجنوبية هان كانغ تفوز بجائزة "مان بوكر برايز انترناشونال"
    فازت الكورية الجنوبية هان كانغ في لندن بجائزة "مان بوكر برايز انترناشونال" عن روايتها "ذي فيجيتيريان" (النباتية) التي تتناول عزم امرأة "على ان تصبح نبتة لانقاذ نفسها من الجانب المظلم عند البشر".
  9.  رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، المهدي قطبي
    أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، المهدي قطبي، أن هذه الأخيرة ستشرع، انطلاقا من يوليوز القادم، في ورش واسع لتجديد المتاحف الوطنية.
  10.  الرئيس المؤسس لجمعية "الصويرة موكادور" السيد أندري أزولاي
    أكد أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة والرئيس المؤسس لمؤسسة الصويرة-موكادور، أنه أمام إنكار فن العيش المشترك والأوهام الهشة ذات الصلة بالتراجع الهوياتي والروحي.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم