1. أمريكا اللاتينية كوجهة ثقافية جديدة للدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية
    ستنطلق الدورة 45 لأكاديمية المملكة المغربية تحت شعار "أمريكيا اللاتينية افقا للتفكير" وذلك من 24 الى 26 ابريل، والتي ترمي الى توطيد العلاقات بين المملكة المغربية وبلدان أمريكا اللاتينية.
  1. "لاكاسا دي بابل" يعود من جديد
    بشرى تلك التي تلقاها عشاق المسلسل الأسطوري "La Casa De Papel"، فقد أعلنت المنصة الأمريكية "Netflix"، عن شروع منتجي السلسلة الإسبانية في صناعة الجزء الثالث، لكنه لن يكتمل قبل 2019.
  2. تتويج الطالبة مريم لحسن أمجنون، من مدرسة الداخلة في منطقة فاس – مكناس التعليمية بطلةً للتحدي على مستوى المملكة
    شهد المغرب اختتام مسابقة تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة وذلك بتتويج الطالبة مريم لحسن أمجنون، من مدرسة الداخلة في منطقة فاس – مكناس التعليمية بطلةً للتحدي على مستوى المملكة
  3. ضجّة بإيطاليا بعد إقدام مغاربة على "ستر" تمثال أثري
    أثار إقدام مغاربة على تغطية جزء من تمثال أثري عار، في معرض في مسرح مدينة كاريو مونتينوتي، يوم السبت الماضي استهجانا واسعا في وسائل إعلام إيطالية.
  4. محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال
    قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج إن اختيار المسؤولين والفاعلين الثقافيين الكنديين المغرب كضيف شرف للمعرض الدولي للكتاب بكيبك الذي افتحت فعالياته اليوم الخميس، "يعد تكريما للثقافة المغربية.
  5. مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري
    كشفت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية في ختام دورتها الأولى برسم سنة 2018، التي انعقدت من 26 الى 30 مارس عن قائمة الأفلام المستفيدة من الدعم في مختلف الفئات.
  6. االمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس (فيكام)
    اختتمت فعاليات النسخة 17 من المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس، ليلة الأربعاء 21 مارس 2018 في جو مرح وودي، بعد ستة أيام من عروض أفلام التحريك وورشات التكوين واللقاءات
  7. الشعر طريقة رائعة للخروج من الرتابة والركود
    يتم منذ 1999 الاحتفال بالشعر ، هذا القادر على نقل المتلقي بجمال أبياته أو جعله يغوص في روعة الحكمة التي يتضمنها.
  8. العثور بمغارة الحمام بتافوغالت على جينات تعود ل15 ألف سنة
    أعلنت وزارة الثقافة والاتصال، أمسم الخميس، أن فريقا دوليا من علماء الأثار وعلوم الجينات عثر على آثار جينات تعود ل15 ألف سنة ، هي الأقدم بإفريقيا.
  9. طائرة من نوع دريملاينر تابعة للخطوط الملكية المغربية
    جددت الخطوط الملكية المغربية شراكتها مع "سوق فنون العرض الإفريقي" (ماسا)، حيث أصبحت بذلك الناقل الرسمي لهذا الحدث الثقافي خلال نسخه الثلاث المقبلة 2018 و2020 و2022.
  10. الندوة الصحفية حول سينما التحريك بمكناس
    ينعقد المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس، في نسخته السابع عشر في الفترة ما بين 16 و 21 من الشهر الجاري 2018، وتنظم هذه الدورة ولأول مرة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم