1.  محمد الامين الصبيحي، وزير الثقافة
    أعلنت وزارة الثقافة في عرضها لحصيلة الدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي نظمت بالدار البيضاء من 10 الى 19 فبراير أن التظاهرة استقطبت 702 عارض طرحوا أمام الزوار قرابة 120 ألف عنوان.
  1.  الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
    تكرم الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة نخبة من وجوه الفن السابع في مجال التمثيل والتوزيع والإخراج.
  2. ملصق فيلم ميموزا
    أكدت لجنة انتقاء أفلام مسابقة الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم أن عدم اختيار فيلم "ميموزا" للمشاركة في هذه التظاهرة يرجع الى عدم توفر المخرج على الجنسية المغربية التي تعد شرطا ينص عليه قانون المهرجان.
  3. الأمير مولاي رشيد خلال تدشينه لمعرض الكتاب بالدارالبيضاء
    أكدت وزارة الثقافة أن الكتب المسيئة للاسلام أو أي معتقد آخر، أو المحرضة على الكراهية والميز العنصري ومناهضة السامية، "لا مكان لها في المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء".
  4. الأمير مولاي رشيد خلال تدشينه لمعرض الكتاب بالدارالبيضاء
    استعرض روائيون مغاربيون، أمس السب بالدار البيضاء، الخصوصيات الابداعية للرواية المغاربية داخل وخارج النطاق الجغرافي ومجالات تلاقي الطموحات الموضوعاتية والفنية والجمالية للروائيين المغاربيين.
  5. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد
    ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الخميس، افتتاح الدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الفترة ما بين 9 و 19 فبراير الجاري.
  6.  العربي باطما
    "الله عليك أيام زينه. مواليها راحلين".. هكذا قال العربي باطما كلمته ومضى لاحقا بالراحلين. لكن صدى الصرخة ظل يتردد - رغم الرحيل - ورجع الصدى بات يملأ الآفاق.
  7.  محمد الامين الصبيحي، وزير الثقافة
    أعلن محمد الامين الصبيحي، وزير الثقافة، أمس الاثنين بالرباط، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، سيستضيف أحد عشر وزير ثقافة إفريقيا وأربعين ناشرا وكاتبا.
  8. الممثل البريطاني المخضرم جون هيرت
    توفي الممثل البريطاني المخضرم جون هيرت عن سن 77 عاما بعد صراع طويل مع سرطان البنكرياس، وذلك وفقا لما أعلنه ممثل عنه اليوم السبت.
  9. الشاعر المغربي محمد بنيس
    أكد الشاعر المغربي ،محمد بنيس، أن المغرب صار في العشرين سنة الأخيرة ينتج ثقافة حديثة قوية لها صيت كبير في العالم العربي.
  10. من الأطباق الرئيسية خلال الاحتفال برأس السنة الأمازيغية
    تحل اليوم الجمعة السنة الأمازيغية الجديدة 2967 التي تصادف يوم 13 يناير، وهي مناسبة تعكس العمق التاريخي للمجتمع المغربي وتنوعه الثقافي وكذا تشبث الانسان المغربي بأرضه منذ القدم.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم