1. اكتشاف مقبرة فرعونية في مصر تعود إلى أكثر من أربعة آلاف عام
    أعلنت وزارة الآثار المصرية اكتشاف مقبرة أثرية جديدة عمرها أزيد من 4400 عاما بمنطقة سقارة بمحافظة الجيزة، غرب القاهرة.
  1. علي حجي المنسق العام للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
    بالنسبة لعلي حجي المنسق العام للدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، فإن الدورة عرفت نجاحا جماهيريا واسعا، ولازال صداها يتردد في عالم الثقافة والفن والسينما.
  2. المنشد المغربي معاذ بوكيوض
    فاز المنشد المغربي معاذ بوكيوض، مساء أمس الجمعة، بلقب الدورة ال11 لمسابقة "منشد الشارقة" التي نظمتها مؤسسة الشارقة للإعلام بالامارات العربية المتحدة.
  3. المخرج والممثل التونسي نجيب بلقاضي
    نجيب بلقاضي، هو مخرج وممثل تونسي معروف، نافس فيلمه "في عينيا"، كبار المخرجين خلال الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي امتدت فعالياته من 30 نونبر إلى 8 دجنبر 2018.
  4. المخرج المغربي محسن البصري
    لازلنا مع المخرج المغربي محسن البصري، ومع حديثه عن السينما والثقافة.. و في ما يلي تتمة للحوار الذي أجرته معه "منارة" عندما التقته بمراكش بمناسبة الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم.
  5. المخرج المغربي محسن البصري
    بالنسبة للمخرج المغربي محسن البصري، فإن حب السينما والتعود على الذهاب الى قاعات العرض للاستمتاع بمشاهدة عرض مسرحي أو سينمائي، لا يأتي من فراغ، وإنما بغرس هذه الثقافة في أطفالنا منذ الصغر.
  6. الفائزون بجوائز المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
    تم اليوم السبت بقصر المؤتمرات بمراكش، تتويج الفيلم النمساوي "جوي" للمخرجة النمساوية الإيرانية سودابيه مرتضائي، بـ"النجمة الذهبية" أكبر جوائز المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة.
  7. ورشات الأطلس.. لقاءات غنية حول سينما المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط
    طيلة أربعة أيام، جمعت ورشات الأطلس 225 مهنيا..80 مغربيا، 50 شرق أوسطيا، 20 إفريقيا، 50 من أوروبا وأمريكا الشمالية و25 مديرا ومبرمجا للمهرجانات.
  8. مهرجان مراكش للسينما
    قال المخرج السوداني حجوج كوكا، بأنه أراد من خلال فيلمه "أكاشا"، أن يظهر للعالم أن السودان ليست فقط بلد الحرب أهلية، أو المآسي والأوجاع، وإنما تنبض فيها حياة بكل آلامها وآمالها أيضا.
  9. المخرج المغربي جلالي فرحاتي
    قال المخرج المغربي الكبير، الجيلالي فرحاتي، إن السينما المغربية استطاعت أن تثبت حضورها الفعال وتقنياتها المتميزة للعالم.
  10. مهرجان مراكش للسينما
    قال المخرج المغربي جيلالي فرحاتي والذي يعد أحد أعمدة السينما المغربية، بأن ليلة تكريمه هي ليلة ليست كباقي الليالي، هي حلم جميل.. جميل أن تكون في ذاكرة الآخر.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم