1. مصر - الاغتصاب الزوجي في صورة "الجريمة المشروعة"
    الاغتصاب الزوجي هو "إكراه الزوج للزوجة على ممارسة العلاقة الجنسية دون رغبتها".
  1. هذه الفحوصات الطبية مهمة وعلى الرجال عدم إهمالها
    كلما تمكن الأطباء من الكشف مبكراً عن التغييرات التي تصيب الأنسجة، ازدادت فرص استئصال الأورام السرطانية بأقل المضاعفات الممكنة.
  2. كيف تتقي في الصغر آفة الخرف والزهايمر في الكبر؟
    قال باحثون في دراسة حديثة إن شعور كبار السن بأنهم "عجائز" أو أكبر من أعمارهم الحقيقية تزيد احتمالات مخاطر إصابتهم بالخرف وتدهور الإدراك لديهم.
  3. دراسة تنصح مرضى السكري بضروة الرأفة بأنفسهم
    أفادت دراسة أمريكية بأن النساء ربما يواجهن خطرا أكبر للإصابة بالسكري وأمراض القلب والجلطة الدماغية خلال السنوات السابقة لانقطاع الطمث وليس بعد ذلك.
  4. ما علاقة مرض جفاف العين ببطء القراءة؟
    ربط تقرير طبي حديث بين بطء القراءة وبين جفاف عين الإنسان، وأكد أطباء عيون أن الجفاف له تأثير سلبي على القدرة على القراءة حتى لو كان الإبصار سليما.
  5. احدى مريضات الزهايمر
    كشفت دراسة أمريكية حديثة أن اتباع نظام غذائي صحي، إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يلعب دورا مهما في الوقاية من الزهايمر.
  6. اكتشاف مضاد حيوي داخل الأنف البشري
    نشرت مجلة نيتشر عن مضاد حيوي يمكن أن يشكل حماية للبشر لفعاليته الكبيرة والمضاد الحيوي الذي تنتجه بكتيريا بالأنف قد يشكل وسيلة للتغلب على عدم استجابة بعض الجراثيم العنقودية للمضادات الحيوية العادية.
  7. وجبة يومية من البقوليات تمنح شعوراً بالشبع طوال اليوم
    لا يقتصر وجود البروتين فقط في الأسماك واللحوم ولكن أيضا في أغذية نباتية مثل البقوليات. لكن استهلاك البروتين الحيواني يصاحبه خطر الوفاة مبكرا عكس استهلاك البقوليات الذي يضمن لصاحبه العيش عمرا أطول.
  8. ما هي الكمية المسموح بتناولها من السكر يوميا لصحة أفضل؟
    يجد كثير من الناس صعوبة في تفادي أو التقليل من استهلاك السكر الذي يتسبب الإفراط في تناوله الإصابة بعدة أمراض.
  9. أمل جديد لمرضى الروماتويد المفصلي
    أظهرت تجارب علاج بالخلايا الجذعية حصول تحسن كبير في الأعراض لدى المرضى الذين توقف التهاب المفاصل الروماتويدي لديهم عن الاستجابة لأدوية التكنولوجيا الحيوية المستخدمة على نطاق واسع.
  10. سارة العطار- ركضت يوما مرتدية عباءة في جدة
    ضمت بعثة السعودية إلى الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو سبعة رياضيين وأربع رياضيات. وهذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها رياضيات سعوديات في الأولمبياد.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم