1. ممارسة الرياضة تحرق الكثير من السعرات الحرارية
    قال علماء إن السباحة ورياضات المضرب والتمارين الإيقاعية تقي من خطر الموت، وخاصة خطر الوفاة بسبب مرض القلب أو الجلطة.
  1. لماذا يمكن أن تؤدي إزالة شعر الأنف إلى الموت؟
    ينزعج الكثير من الأشخاص من شعيرات الأنف حين تطول لتظهر من فتحتي الأنف، لكن الأطباء يحذرون من أن نتفها أو المبالغة في قصها يشكل خطراً على الحياة، فما سبب ذلك؟
  2. مثلجات
    كشفت دراسة علمية، أجراها علماء يابانيون، عن وجود رابط بين تناول المثلجات في وجبة الإفطار والأداء الذهني للإنسان وبالتالي مستوى ذكائه.
  3. دراسة: الاكتئاب يزيد مخاطر ارتكاب جرائم عنف
    كشفت دراسة حديثة، نشرت نتائجها في دورية (بلوس أون) العلمية، أن الاكتئاب خلال مرحلة المراهقة، لا يؤثر على الحالة المزاجية فقط، بل يترك آثاره مستقبلا على الجسد.
  4. تناول الكحول يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
    أظهرت دراسة بريطانية نشرت نتائجها، امس الخميس، في الدورية العلمية (ب.م.س ميديسين)، أن تناول الكحول يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حتى بين الأشخاص الذين يحتسونه بمعدلات خفيفة يوميا.
  5. تحليل الدم يمكن أن يخبرك عن مخاطر نوبة قلبية محتملة
    كشفت دراسة أمريكية حديثة، نشرت نتائجها، اليوم الخميس، في المجلة الطبية البريطانية، أن الإفراط في تناول الدهون المشبعة ضمن النظام الغذائي، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  6. متممات غذائية تنجح في تنشيط ذاكرة مرضى ألزهايمر
    قد تعطي نتائج دراسة حديثة الأمل لمرضى ألزهايمر. إذ ثبت علميا ولأول مرة أن المشروبات التي تحتوي على بكتريا بروبيوتيك يمكنها تحسين القدرة الفكرية وتنشيط الذاكرة لمرضى ألزهايمر.
  7. البنجر – علاج طبيعي لضغط الدم
    البنجر أو الشمندر له فوائد صحية عديدة ويحمل طعما لذيذا سواء كان نيئا أو مطبوخا، ويمكن تناوله في الشوربة أو على شكل عصير.
  8. مشروبات الطاقة والتهاب الكبد.. هل هناك علاقة بينهما؟
    يحذر الأطباء منذ فترة طويلة من التأثيرات السلبية لمشروبات الطاقة على الجسم. وقد استطاع فريق طبي مؤخرا من اكتشاف علاقة بين الإفراط في شرب مشروبات الطاقة والإصابة بالتهاب الكبد.
  9. امراض القلب والشرايين أكبر مسبب للوفاة عبر العالم
    أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن العقاقير الخافضة للكوليسترول، التي يطلق عليها أدوية الستاتين يمكن أن تقلل عدد الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.
  10. قرد يجلس على حافة سور في نيودلهي
    تمكن علماء سويسريون من مساعدة قردة تعاني إصابات في الحبل الشوكي في استعادة السيطرة على أطرافها المشلولة، وذلك في بحث قد يؤدي مستقبلا إلى تمكين البشر المصابين بالشلل من السير مجددا.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم