1. طبيب يجري عملية جراحية لعين مريض
    كشفت دراسة أوروبية أن مرض التهاب القرنية وجفاف الملتحمة يصعب تشخيصه والتأخر في التشخيص قد يؤدي إلى أعراض أكثر حدة ويؤثر بشكل أكبر على حياة المرضى اليومية.
  1. صورة ليد أحد الأشخاص مصاب بمرض الزهايمر
    كشفت دراسة فنلندية حديثة، نشرت نتائجها في دورية المجلة الدولية لطب الشيخوخة النفسي، أن استخدام مضادات الاكتئاب قد يضاعف خطر تعرض كبار السن الذين يعانون من مرض الزهايمر لكسور في العظام.
  2. ارتفاع احتمالات نجاة المصاب اذا أسعف أوليا
    أظهرت دراسة دنماركية حديثة أن مريض "توقف القلب" تزيد احتمالات نجاته من الموت إذا تم إسعافه بشكل أولي.
  3. هذه الأسباب قد تكون وراء شعورك الدائم بالبرد!
    لطالما يتكرر هذا المشهد الرومانسي حينما يقوم الرجل بخلع السترة "الجاكيت" لإعطائه لحبيبته كونها تشعر بالبرد.
  4. فاكهة الرمان
    تعمل الرياح الباردة في العراء، والأجواء الجافة داخل البيت في فصل الشتاء، على إصابة جلودنا بالتجفف والتشقق والالتهاب، وهناك وسائل طبيعية لمحاربة هذه التبدلات النسيجية غير المرغوبة
  5. مشروبات "الدايت" تضر بالصحة وقد تتسبب في زيادة الوزن
    كشف باحثون من جامعة (إمبريال كوليدج)، اليوم الأربعاء، أن مشروبات (الدايت) التي تؤكد أنها خالية من السكر، ويعتبرها الناس مساعدة لهم لخسارة الوزن، يمكنها في الواقع أن تتسبب في زيادة الوزن.
  6. اكتشاف عضو جديد في الجهاز الهضمي
    اكتشف علماء إيرلنديون عضوا جديدا في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان.
  7. أقراص إلكترونية تحفز النظام المناعي ضد خلايا السرطان
    نجح باحثون من الولايات المتحدة في تطوير أقراص إلكترونية متناهية الصغر تساعد النظام المناعي للجسم على التعرف على الخلايا السرطانية. التقنية الجديدة تفتح آفاقا علاجية جديدة للقضاء على الخلايا السرطانية.
  8. مادة لمنع الحمل تظهر نجاعتها في علاج سرطان الخصية
    تمكن فريق من الباحثين في جامعة بون الألمانية من اكتشاف استخدام جديد لمادة تستخدم في الواقع لمنع الحمل لدى الرجال في انكماش أورام سرطان الخصية وتفككها. اكتشاف قد يشكل ثورة في عالم الطب.
  9. إطلاق سراح تونسي كان تحت شبهة العلاقة مع عامري
    بعد الاعتداء المأساوي الأخير في برلين وما نجم عنه من صدمة اجتاحت البلاد، حاورت "د ف" الخبير النفساني كريستيان لودك حول سبل التعايش مع الصدمة الجماعية أو المجتمعية في مثل هذه الحالات
  10. الأجداد الذين يساعدون في رعاية الأحفاد يعيشون لفترة أطول
    أفادت دراسة أجريت في العاصمة الألمانية برلين بأن الأجداد الذين يساعدون من فترة لأخرى في رعاية الأحفاد أو يقدمون المساعدة لآخرين في مجتمعهم يعيشون لفترة أطول من كبار السن الذين لا يهتمون بالآخرين.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم