1. رجل يمارس رياضة الجري في حديقة
    كشفت دراسة أمريكية حديثة، نشرت نتائجها في دورية (باركنسون ديزيز) العلمية، أن ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعيا، تحافظ على الصحة البدنية للأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون أو الشلل الرعاش.
  1. حساسية الربيع.. أو عندما يتحول الاستمتاع بالفصل الى معاناة
    مع حلول فصل الربيع، الذي يشكل عادة فرصة لمعانقة الفضاءات الطبيعية والاستمتاع بتحسن الأجواء، يعاني عدد من الأشخاص من حالات الأرجية، أو الحساسية الموسمية، التي تحول فصل الربيع بالنسبة لهم إلى معاناة.
  2. النوم السيء يصبح كابوسا يؤرق الألمان
    بينت دراسة حديثة أن واحدا من كل عشرة موظفين بألمانيا يعانون من اضطرابات نوم شديدة، ويمكن أن ترجع هذه الاضطرابات لأسباب مختلفة مثل وجود ضوضاء ليلا وحتى المعاناة من الضغط العصبي في مكان العمل أو الأسرة.
  3. الدخن نبتة ذات مزايا طبية تجعلها مطلوبة جدا في جهة درعة-تافيلالت
    أضحت زراعة الدخن، الصنف النباتي المطلوب جدا في جهة درعة-تافيلالت بفعل مزاياه الطبية، تثير اهتمام الفلاحين المحليين الذين يعملون بجد على تحسين مردود هذا المنتوج المجالي.
  4. أعشاب طبية لمواجهة أمراض السرطان
    أظهرت تجارب لأشخاص مصابين بالسرطان أن استخدام بعض الأعشاب الطبية يساعد على التخفيف من حدة هذا المرض الفتاك كما أن تكاليف العلاج بالنباتات رخيصة جدا مقارنة بما يكلفه العلاج الكميائي للأورام السرطانية.
  5. هذا ما يميز آباء الأطفال الأذكياء
    على مدى 45 عاما أجرى باحثون دراسة من أطول الأبحاث في تاريخ العلوم، على ما مجموعه 5000 طفل من أصحاب المواهب الفكرية.
  6. جوائز "سافيرا أواردز 2017"
    تم مساء أمس الثلاثاء بالرباط تكريم حوالي 30 من النساء المغربيات المقيمات في 11 بلدا إفريقيا، بجوائز "سافيرا أواردز 2017"، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.
  7. مدرسة "لاموسيدادي" تختار المغرب كموضوع في كرنفال ريو
    أكد أندريه لويس سيلفا، عضو مدرسة السامبا البرازيلية "لاموسيدادي إنديبينتيندي دي بادري ميغيل" أن اختيار مراكش كموضوع لاستعراض المدرسة ضمن فعاليات كرنفال ريو ديجانيرو هواحتفاء بالتنوع الثقافي للمملكة.
  8. فواكه استوائية منتجة بالمغرب
    أفادت دراسة صينية حديثة، نشرت نتائجها في دورية (آيج آند آجيينغ) العلمية، بأن تناول الخضروات والفواكه 5 مرات يوميا، يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف العقلي الذي يداهم كبار السن.
  9. الرياضة والتغذية..علاج طبعي
    كشفت دراسة أمريكية حديثة، نشرت نتائجها في دورية جمعية القلب الأمريكية، أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في منتصف العمر، تقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية في سن الشيخوخة.
  10. دراسة تنصح مرضى السكري بضروة الرأفة بأنفسهم
    كشفت دراسة طبية بريطانية، نشرت نتائجها حديثا، أن اتباع نظام غذائي مرتفع في المواد السكرية يمكن أن يرفع مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، مشددة على وجود علاقة بين مرض السكر وأمراض المخ.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم