1. سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات تهديدا لحياة النساء
    أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن عقارا مضادا للالتهابات ومسكن للآلام يقلل عودة الأورام لدى مريضات سرطان الثدي، بعد جراحة إزالة الأورام السرطانية.
  1. استخراج مسكنات قوية من سم العناكب
    اكتشف علماء روس ،من جامعة موسكو ومعهد الكيمياء الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، مادة في سم عناكب تفيد في علاج الشلل.
  2. المغربية سندس لمغاري أول محجبة في شرطة كيبيك
    قد تكسر سندس لمغاري، القاعدة في شرطة "كيبيك" إذ يرتقب أن تصبح هذه الكندية من أصل مغربي أول شرطية بالحجاب في بلاد نبتة "القيقب".
  3. حلم الأمومة يراود معظم النساء
    تخليدا لليوم العالمي للصحة، أطلقت الجمعية المغربية للحالمين بالأمومة والابوة "مابا"، حملتها الوطنية الثانية تحت شعار "خففوا أوجاعنا... الأمومة والأبوة حق وليس رفاه".
  4. أحكام مسبقة تحاصر زيجات بين مغربيات ومهاجرين من جنوب الصحراء
    تزوجته لأني أحببته"؛ مغربيات تزوجن بمهاجرين من جنوب الصحراء، متحديات رفض أوساط بالمجتمع لهذا النوع من الزيجات.
  5. نصف مليون طفل يمني تركوا مقاعد الدراسة
    أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الثلاثاء، أن نحو نصف مليون طفل يمني اضطروا لمغادرة مقاعد الدراسة منذ تصاعد النزاع في هذا البلد الفقير.
  6. الأسماك الطرية تتطاير من الصناديق
    أفادت دراسة طبية حديثة بأن تناول كميات من الأسماك الزيتية، مثل السلمون والماكريل والسردين، مرتين أسبوعيا، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.
  7. دراسة: العمل في التنظيف يعرض صحة الرجال للخطر
    كشفت دراسة نرويجية أن استخدام مواد التنظيف قد يؤثر سلباً على صحة الرئتين لدى النساء بشكل خاص، فيما أكدت الجمعية الأمريكية للرئة أن وظائف الرئة تتدهور ببطء بعد سن الخامسة والثلاثين تقريباً.
  8. شعار اليوتوب
    بمجرد ولوج موقع الويب "اليوتيوب" تجدهن هناك ولمشاهدة أشرطة الفيديو الخاصة بهن، تكفي نقرة واحدة فقط. في كل مكان، تفرض نساء اليوتيوب أنفسهن حيث يحظين بمتتبعين على شبكة الإنترنت.
  9. مغربية تتوج بلقب ملكة جمال "المحجبات العرب"
    توجت الشابة المغربية نسرين الكتاني، بلقب ملكة جمال "محجبات العرب" لسنة 2018، والذي أقيم حفله في العاصمة المصرية القاهرة.
  10. كوكايين خام
    أشار تقرير صادر عن الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، أن شخصا واحدا فقط من بين ستة أشخاص من المدمنين على المخدرات في العالم يستطيع الالتحاق ببرامج العلاج.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم