1. الرياضية المغربية بشرى بيبانو
    تمكنت الرياضية المغربية بشرى بيبانو من تسلق قمة جبل فينسون المتواجد في أنتاركتيكا، لتصبح بذلك أول مغربية تتسلق أعلى قمة في كل قارة من القارات السبع.
  1. دراسة: ألعاب الكمبيوتر "3D" تحمي من الخرف!
    يعيش الأطفال اليوم بصفة مستمرة مع التكنولوجيات الجديدة، حيث أضحت اللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية وألعاب الفيديو جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للأطفالم، مما قد يؤدي إلى استخدام مفرط للشاشات.
  2. دراسة تنصح مرضى السكري بضروة الرأفة بأنفسهم
    قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 400 مليون شخص حول العالم يعانون اليوم من داء السكري، متوقعة أن تستمر أعداد المصابين به في الارتفاع، إذا ما بقيت الاتجاهات الحالية في التعامل معه على حالها.
  3. عدد من ساعات رولكس
    تنظم جمعية "كلوبال فاير آند إفنت" بشراكة مع جمعية النساء المقاولات بالمغرب و الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بجهة الدارالبيضاء-سطات
  4. آلاف الأشخاص يموتون سنويا بسبب داء السكري
    تخلد دول العالم هذه السنة "اليوم العالمي لداء السكري"، الذي يصادف 14 نونبر من كل سنة، تحت شعار "الأسرة ومرضى السكري".
  5. صحيا.. للقهوة مزايا عديدة على خلاف الشائع
    كشفت دراسة دولية حديثة، أن عنصر الزنك إذا تمت إضافته للشوكولاتة والشاي والقهوة، فإنه يحد من عملية “الإجهاد التأكسدي” المرتبطة بالشيخوخة وانخفاض متوسط العمر.
  6. الشوكولاته .. مفيدة جداً رغم سمعتها السيئة!
    أفادت دراسة دولية حديثة، بأن تناول الكاكاو الذي يحتوي على مركبات طبيعية نشطة بيولوجيًا، يمكن أن يحافظ على صحة القلب ويحد من ضغط الدم وتصلب الشرايين والكولسترول.
  7. وزارة الصحة تحذر من مضاعفات الأنفلونزا التي وصفتها ب"الخطيرة"
    وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على ترخيص عقار جديد فريد من نوعه ضد الإنفلونزا، يمكن للمريض أن يلاحظ مفعول تناوله بعد أول قرص.
  8. صورة لزوجين أثناء مراسيم الزواج
    عبر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقريرا وجهت فيه انتقادات للمغرب، إلى جانب بعض الدول الأخرى، بسبب استمراره في السماح بإخضاع الفتيات لفحص غشاء البكارة أو ما يعرف باختبار العذرية.
  9. ميلانا تنفي وجود أزمة في علاقتها الزوجية مع دونالد ترامب
    قالت السيدة الأولى في البيت الأبيض ميلانيا ترامب أثناء حوار أجرته معها شبكة أي بي سي نيوز الأمريكية "بوسعي القول إنني الإنسان الأكثر تعرضا للمضايقات في العالم".
  10. عمالة المحمدية
    ينظم الأحد المقبل، يوم بدون سيارة، بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وذلك من أجل التحسيس بخطورة تلوث الهواء، الذي يكون مصدره العربات التي تشتغل بالمحركات.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم