1. الوقاية من سرطان الأمعاء عبر الفحص المبكر
    توصلت دراسة دنمركية حديثة إلى أحد الأسباب الرئيسة التي تساهم في مقاومة الجسم للأنسولين، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  1. مغردون عرب: تنفسنا الصعداء بعد كشف ملابسات هجوم ميونيخ
    تابعت وسائل التواصل الاجتماعي العربية الهجوم على مركز تجاري في مدينة ميونخ الألمانية، والذي قال الادعاء العام إنه كان جريمة قتل عشوائي واضحة ليست لها صلة باللاجئين، وإن مرتكبها ألماني من أصل إيراني.
  2. مخاطر استخدام طائرات وروبوتات يتحكم بها عن بعد
    استخدام الروبوتات والطائرات دون طيار لم يعد من وحي الخيال العلمي، بل أن استعمالها في الوقت الحاضر أصبح شائعا جدا.
  3. ألمانيا ـ تسرب نحو 50 ألف تلميذ سنويا دون مؤهل
    أظهرت دراسة حديثة أن حوالي 50 ألف تلميذا في ألمانيا يتركون مدارسهم كل عام دون أي مؤهل وانتقد خبراء الظاهرة، محذرين أن غير الحاصلين على شهادات دراسية، لديهم فرص ضئيلة ليعتمدوا على أنفسهم اقتصاديا.
  4. دراسة تقلل من دور الأحذية الطبية في التخفيف من آلام الركبة
    أعلنت دراسة أسترالية أن الأحذية الطبية ليست أفضل بالضرورة لصحة الركبة مقارنة بالأحذية العادية، وقالت الدراسة أن من يرغب بتخفيف الضغط عن مفصل الركبة عليه ممارسة إجراءات أخرى مثل العاب القوى والتخسيس.
  5. شريحة صغيرة تسع كتب البشرية جمعاء!
    طور علماء هولنديون رقاقة إلكترونية صغيرة بإمكانها تخزين كم هائل من البيانات وذلك باستخدام خواص ذرات الكلور. الاختراع من شأنه أن يحدث ثورة في مجال تخزين البيانات المختلفة.
  6. زوجة ترامب في موقف محرج بعد اقتباسها كلمات زوجة أوباما
    وجدت ميلانيا زوجة ترامب نفسها في موقف محرج، إذ تبين أن خطاباً -دافعت به عن زوجها أمام مؤتمر الحزب الجمهوري- تضمن اقتباساً شبه حرفي لمقاطع من خطاب سبق أن ألقته ميشيل زوجة أوباما.
  7. "بوكيمون غو" تأخذ طابعا مختلفا بين الفلسطينيين والإسرائيليين
    لعبة "بوكيمون غو" التي شغلت الملايين، شقت طريقها أيضا بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إلا أنها أخذت هناك طابعا مختلفاً، حيث غلبت الأوضاع الأمنية والمخاوف من التجسس على طريقة ممارسة اللعبة
  8. شرطي نشر صورا لأحد اللاجئين فأدين بحيازة مواد إباحية
    أدانت محكمة ألمانية شرطيا بتهمة حيازة مواد إباحية تتعلق بالأطفال عثر عليها خلال تحقيقات ضده عقب نشره صور لأحد اللاجئين وهو مقيد.
  9. الجلوس أمام التلفاز يصيب بالاكتئاب
    يتفق الباحثون على أن الحركة مفيدة للجسم في جميع مراحل الحياة وتوصلت دراسة حديثة إلى أن قلة الحركة في الصغر والجلوس طويلا أمام التلفزيون تؤثر سلبا على نمو وكثافة العظام والتعرض لهشاشة العظام في الكبر
  10. فوز المغربية نجلاء العمراني بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم 2016
    فازت المغربية نجلاء العمراني مؤخرا بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم 2016، التي نظمت مابين 13 و16 يوليوز الجاري بمراكش، والتي بلغت قيمة جوائزها 10 آلاف دولار.

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم