1. أطول وأقصر ساعات الصوم عربيا وعالميا
    أعلنت الدول الإسلامية السبت 27 ماي الجاري، أول أيام شهر رمضان المبارك، إلا أن ساعات الصيام تختلف من دولة إلى أخرى، فتطول لتمتد إلى 23 ساعة في هذه الدولة، وتقصر لأقل من 11 ساعة في الدولة الأخرى.
  1. الشيخ مصطفى راشد
    أطلق شيخ أزهري فتوى مثيرة للجدل، بقوله إن الصوم فرض على الأغنياء فقط.
  2. رامز جلال والعارضة الإيرانية روبي
    أثارت عارضة الازياء الشابة روبي جدلاً كبيراً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
  3. كوريا الجنوبية: علماء يبتكرون روبوتات "طفيلية"
    أصبحت الاستفادة من خدمة الروبوتات في مجالات عدة أمراً لا يمكن الاستغناء عنه بتاتاً.
  4. قلة النوم تجعلك غير محبوب
    أظهرت دراسة حديثة أن نقص النوم من شأنه مضاعفة خطر الوفاة بسبب احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية لدى الأشخاص الذين يواجهون مخاطر قلبية و البدانة وارتفاع ضغط الدم ومعدل الكولسترول الزائد أو السكري.
  5. وجه آخر لكرة القدم ـ التقريب بين الأديان والثقافات!
    مسيحيون ومسلمون ويهود جمعتهم كرة القدم عندما شاركوا في الحفل الرياضي الذي نظمته رابطة مسلمي دوسلدورف. الحفل كان فرصة للتعارف بين جمعيات مختلفة وتوّج بمباراة كرة القدم بين أئمة مساجد وقساوسة مسيحيين.
  6. دراسة: المشي يساعد على تحسين وظائف المخ
    رصد باحثون تحسنا في أداء المخ لدى أشخاص يعانون من ضعف معين في المخ يعتبر ثاني أكثر أسباب الخرف بعد الألزهايمر، وذلك نتيجة للمشي لعدد معين من الساعات في الأسبوع.
  7. دراسة: اللحوم الحمراء تزيد خطر الوفاة بثمانية أمراض
    ربطت دراسة بين زيادة تناول اللحوم الحمراء وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض مسببة للوفاة المبكرة بعد فحص العادات الغذائية في عدة ولايات أمريكية لأكثر من 16 عاما.
  8. وفاة "ملكة الكشمير" بعد مشوار حافل مع الموضة
    توفيت لورا بياجيوتي، واحدة من أشهر الأسماء في عالم الموضة، بعد مشوار طويل بدأته من متجر صغير للحياكة في روما. صحف عالمية لقبتها بـ"ملكة الكشمير" وهو لقب لازمها طوال مسيرتها المهنية.
  9. زوجات زعماء الناتو
    إلتقطت زوجات زعماء حلف شمال الأطلسي "الناتو" صورة جماعية، أمس الخميس 25 ماي، على هامش انعقاد قمة الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل.
  10. ثغرة برمجية جديدة تثير مخاوف من هجمات إلكترونية
    كشف باحثون في مجال الأمن الإلكتروني أن ثغرة اكتشفت حديثاً في برمجيات مستخدمة على نطاق واسع تعرّض عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر لخطر قرصنة جديدة على غرار هجوم بفيروس "واناكراي".

الصفحات

منارة دائما في خدمتكم