الأمم المتحدة تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة

الأمم المتحدة تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة

الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا

طالبت إلينا بولوفا، منسق الأمم المتحدة المقيم بمصر، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والاستيطان وتحقيق حل الدولتين وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة.

وشددت بولوفا، في كلمة الأمم المتحدة خلال احتفالية نظمت اليوم الثلاثاء بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على أن موقف الأمم المتحدة هو « أن السلام يجب أن يتقدم والاحتلال يجب أن ينتهي، و على ضرورة التوصل لحل الدولتين، إسرائيل وفلسطين، وكذا حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه بحرية وكرامة ».

ودعت المسؤولة الأممية إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وتحسين حياة كل الفلسطينيين، مؤكدة على أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)

من جانبه، طالب شيخ نيانغ، رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف – في كلمة عبر تقنية الفيديو ، بوقف فوري لقتل المدنيين في الأراضي المحتلة، مشددا على رفض الإجراءات والقوانين الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وضرورة وقفها.

ونوه رئيس اللجنة بالقرارات الخمسة التي صدرت عن لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين بما فيها قررات بشأن المستوطنات، وإحالة موضوع الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية للمحمكة الجنائية الدولية.

يذكر أن « اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني » أقر ته الجمعية العامة للأمم الم تحدة في قرارها رقم( 40/32 ب) لسنة 1977، والقرارات اللاحقة التي اتخذتها الجمعية العامة بشأن قضية فلسطين.