الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق التطبيق النقال " Quiz Finance "

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق التطبيق النقال " Quiz Finance "

الهيئة المغربية لسوق الرساميل

أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ، أمس الإثنين ، التطبيق النقال " Quiz Finance "، الخاص بنشر الثقافة المالية لدى العموم.

وأوضح بلاغ للهيئة ، أن هذا التطبيق النقال يهدف إلى تقريب عموم المواطنين من عالم المال وتطوير قدراتهم ومهاراتهم المالية.

وبحسب المصدر ذاته ، فإن التطبيق  » Quiz Finance  » ، المتوفر مجانا على منصة ( 1 Google Play ) باللغة الفرنسية وقريبا باللغة العربية ، يتخذ شكل لعبة تعرض على المستعملين، سواء كانوا خبراء أم مبتدئين، تحسين مستوى ثقافتهم المالية عبر اكتساب معارف أكبر حول الادخار وتوظيف الأموال، أو حول الأدوات المالية.

وأشار البلاغ إلى أنه من خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية، يمكن للمستعملين أن يسجلوا أنفسهم للولوج إلى الوظائف التي يوفرها التطبيق. وقبل الانطلاق يحدد كل لاعب وضعه حسب مستوى معرفته بسوق الرساميل: مبتدئ، متوسط أو خبير.

وتابع المصدر أن كل وضع مستخدم يتكون من 5 مستويات، ويشمل كل مستوى 8 أسئلة. ويتطلب المرور إلى المستوى الأعلى الإجابة الصحيحة على مختلف الأسئلة. كما ي مك ن التطبيق اللاعبين من الاختيار بين أسئلة عامة وأسئلة موضوعاتية.

ويضم التطبيق حاليا أزيد من 300 سؤال، ستنضاف إليها أسئلة أخرى بشكل منتظم من أجل الإغناء المستمر لمعارف اللاعبين. وتغطي هذه الأسئلة مختلف المجالات المالية، كالاستثمار والأدوات المالية والحقوق والمسؤوليات ، وأيضا سبل الوقاية من الغش .

ویندرج إطلاق تطبیق اختبارات المالیة  » Quiz Finance  » في سیاق المشاركة الرابعة للھیئة المغربیة لسوق الرسامیل في الأسبوع العالمي للمستثمر، الذي ی نظ م سنویا بمشاركة ھیئات تقنین وضبط الأسواق المالیة حول موضوع التثقیف المالي للعموم، وذلك خلال شھري أكتوبر ونونبر من كل سنة.

وبالموازاة مع إطلاق تطبیق  » Quiz Finance  » تعتزم الھیئة المغربیة لسوق الرسامیل أیضا تنظیم العدید من الأعمال الھادفة إلى نشر الثقافة المالیة لدى الجمھور العریض، منھا على الخصوص تنظیم دورات تكوینیة مفتوحة على الأنترنیت ( webinaires ) ونشر كبسولات ودلائل بیداغوجیة حول مختلف المفاھیم والقضایا المالیة.