ال"ويفا"يعلن ترشيح ميسي ورونالدو وفان دايك لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

ال"ويفا"يعلن ترشيح ميسي ورونالدو وفان دايك لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

رونالدو يحث يوفنتوس على ضم ثلاثة نجوم من برشلونة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن ترشيح كل من الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الاسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدربا لأندية، شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الفائت، إضافة الى 55 صحفيا هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة، التي سيتم تسليمها خلال حفل سيقام في موناكو في 29 غشت الحالي حيث ستقام أيضا قرعة دور المجموعات من دوري أبطال اوروبا.

ولدى السيدات، اختارت اللجنة ثلاثي فريق ليون الفرنسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا للمنافسة على الجائزة القارية، ووقع الخيار على الانجليزية لوسي برونز، والنرويجية أدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري.

وفي العام الماضي كانت الجائزة من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الاسباني وحل وصيفا لكأس العالم مع كرواتيا، حين فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال. وأما لدى السيدات فذهبت الجائزة للدنماركية بيرنيل هاردر، لاعبة فولفسبورغ الألماني.

وكان ميسي أول الفائزين بهذه الجائزة التي أطلقتها ويفا عام 2011 قبل أن يفوز بها مجددا عام 2015، فيما كانت من نصيب الإسباني اندريس انييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013 قبل أن تنتقل الى رونالدو أعوام 2014، 2016 و2017.