عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 غشت القادم

عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 غشت القادم

ضيوف الرحمن يطوفون حول الكعبة المشرفة

أعلنت السعودية، امس الأحد، عن بدء عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بدءا من غرة شهر محرم الموافق ل10 غشت المقبل.

وقال هاني علي العميري عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن 500 شركة ومؤسسة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام بدءا من غرة شهر محرم مع اشتراط التحصين و حسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وأضاف في تصريحات صحفية أن « هناك أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي و نحو 30 موقعا ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع الإلكتروني »، مبرزا أن « جميع الخدمات والباقات الإلكترونية تعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمره بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2C لافتا إلى أن شركات العمرة السعودية تقدم بالباقات السكن والنقل وجميع الخدمات الأرضية ».

وقال إنه « من خلال المنصات الالكترونية يستطيع المعتمر شراء البرنامج كامل ا من طيران ومواصلات وفنادق وإعاشة وتحديد شركة أو مؤسسة العمرة لتقديم الخدمات ».

وكان وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد، قد أكد أمس لوكالة الأنباء السعودية جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين من السعوديين والمقيمين بدء ا من يومه الأحد 15 ذي الحجة، عبر الحجز من تطبيق « اعتمرنا ». وأضاف أنه تم اعتماد جميع الإجراءات الاحترازية في المصليات والمسارات لضمان عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة، مبرزا أن جميع المداخل زودت بأجهزة قياس درجات الحرارة.

د/