ماكرون: فرنسا تجاوزت عتبة 40 مليون ملقح تلقوا الجرعة الأولى

ماكرون: فرنسا تجاوزت عتبة 40 مليون ملقح تلقوا الجرعة الأولى

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، أن 40 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19".

وكتب رئيس الجمهورية في تغريدة على تويتر أن « 40 مليون فرنسي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، أو ما يقرب من 60 في المائة من السكان (+ 4 ملايين في أسبوعين) ».

وكتب ماكرون على تويتر « سنهزم الفيروس سويا. سنواصل ! »، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة وبائية رابعة مع استئناف مثير للقلق للحالات الجديدة وتفشي متحور دلتا، الأكثر خطورة من بين السلالات الأخرى.

وبحسب أرقام وزارة الصحة الصادرة، مساء الأحد، فإن ما يقرب من 50 في المائة من الفرنسيين، أو 33,2 مليون شخص، لديهم جدول تطعيم كامل.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، يوم الأربعاء الماضي، أن هدف الحكومة الجديد يتمثل في الوصول إلى 40 مليون شخص ملقح ضد « كوفيد-19 » في متم يوليوز، قبل شهر واحد، و50 مليونا في نهاية غشت.

ومن أجل مواجهة انتشار العدوى، أقرت الحكومة تدابير تقييدية جديدة، لاسيما توسيع نطاق الجواز الصحي وإجبارية التطعيم لبعض المهن.

واعتمد البرلمان بشكل نهائي مشروع قانون مثير للجدل يسير في هذا الاتجاه ليلة الأحد-الاثنين.

وقال رئيس الوزراء، جان كاستكس، في تغريدة على تويتر « أرحب باعتماد القانون الذي يعزز آلياتنا لمكافحة الأزمة الصحية، وذلك بعد نقاشات محتدمة ».