"مايكروسوفت" تستعد للكشف عن نظام تشغيلها الجديد خلال يومين

"مايكروسوفت" تستعد للكشف عن نظام تشغيلها الجديد خلال يومين

شعار مايكروسوفت

تستعد شركة "مايكروسوفت" للكشف عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها "ويندوز"، حيث أعلنت الشركة حدثا مخصصا لنظام التشغيل الجديد يقام بعد غد الخميس، والذي من المتوقع أن يحمل اسم "ويندوز 11".

ويرتقب أن تعلن الشركة تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم الخاصة بالإصدار الجديد، حيث عملت الشركة على نشر فيديو تشويقي اختارت فيه « مايكروسوفت » أصوات بدء تشغيل الأنظمة المتعلقة بإصدارات ويندوز التي تحتوي على إصلاحات أكثر أهمية للواجهة، ومن المتوقع أن يأتي النظام مع عديد من التغييرات الأخرى، بما في ذلك بعض التغييرات المهمة في متجر ويندوز.

كما أشارت تقارير إلى وجود تقنيات ومزايا جديدة في النظام الجديد، كتقنية جديدة لحاوية التطبيقات، وميزة الكتابة الصوتية المحسنة إلى جانب لوحة مفاتيح تعمل باللمس حديثة تأتي بخيار تغيير حجم المفاتيح، والعديد من الميزات الأخرى المتعلقة بالأصوات والأشكال المصممة بشكل مجدد والرسوم المتحركة.

وستكون إدارة الطاقة والأمان أيضا على رأس قائمة التحديثات الجديدة الذي سيأتي بإصدارين هما Home وPro، كما كشفت التقارير أن النظام الجديد يشبه إلى حد كبير نظام التشغيل ويندوز 10 إكس، وفي الوقت ذاته سيتم تحسين تجربة إكس بوكس في النظام الجديد ودمج تطبيق إكس بوكس الجديد في النظام، ما سيوفر وصولا سريعا إلى خدمة الألعاب Xbox Game Pass والأجزاء الاجتماعية لشبكة إكس بوكس ومتجر الألعاب.

كما ستنهي « مايكروسوفت » دعمها لنظام التشغيل ويندوز 10 في 14 أكتوبر 2025 منهية بذلك نحو عشرة أعوام منذ تقديم نظام التشغيل لأول مرة