منتخب المغرب يلاحق موهبة "هولندية" جديدة

منتخب المغرب يلاحق موهبة "هولندية" جديدة

محمد إيحيتاران، لاعب الوسط المهاجم

محمد إيحيتاران، لاعب الوسط المهاجم

محمد إيحيتاران، لاعب الوسط المهاجم، الذي يرشحه العديد من الملاحظين في هولندا لأن يصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، يحظى بمتابعة مغربية كبيرة على أمل استقطابه لأسود الأطلس.

وكان البوسني وحيد خاليلوزيتش أبدى انبهاره الكبير بهذا اللاعب خلال المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقده الخميس بمقر الجامعة والخاص بتقديمه مدربا جديدا لمنتخب المغرب، حيث اعتبره لاعبا واعدا للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أن إيحيتاران شارك مساء الخميس لمدة 31 دقيقة خلال المواجهة التي جمعت فريقه بهاوجسوند النرويجي، لحساب التصفيات المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي « يوروباليج ».

وظهر اللاعب أيضا في مباراة وحيدة خلال النسخة الجديدة من الدوري الهولندي، وبالتحديد تلك التي جمعت آيندهوفن بتفينتي أنشخيده.

وسبق لصانع الألعاب الشاب أن مثّل جميع منتخبات هولندا للشباب، غير أنه بإمكانه تغيير جنسيّته الكروية وتمثيل منتخب المغرب في المستقبل، وذلك وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، باعتباره لم يشارك بعد في أي مباراة مع المنتخب الأول للطواحين.

وسبق لعدة لاعبين مغاربة أن غيّروا جنسيتهم الكروية من هولندية إلى مغربية، على غرار نور الدين أمرابط نجم النصر السعودي الحالي وأسامة الإدريسي مهاجم ألكمار الهولندي، فضلا على حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام.