هذا ما ينتظر "الأسود" في حال التأهل

هذا ما ينتظر "الأسود" في حال التأهل

الأسود خلال حصة تدريبية قبل ملاقاة كندا

ت: محسن الإدريسي

يخوض المنتخب الوطني، عشية اليوم الخميس، مباراة حاسمة ومصيرية في سباق تنافسه على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من "المونديال" عندما يواجه منتخب كندا، بملعب الثمامة في ختام جولات دور المجموعات.

ويترقب « الأسود » العبور إلى الدور الثاني، تكرار سيناريو « مونديال » المكسيك 1986، كأول عربي عبر إلى دور ما بعد المجموعات، بعد حسم النزال الصعب أمام نظيره الكندي، الذي غادر حسابيا البطولة العالمية.

وسيضمن المنتخب الوطني، في حال تأهله منحة مالية بقيمة 13 مليون دولار، وكلما انتقل إلى المراحل المتقدمة من البطولة العالمية، إلا وارتفعت المنح المالية، وفقا لجدول المنح المالية، التي كشفت عنه لجنة المسابقات التابعة لـ (فيفا).

حيث خصص للمتوج باللقب العالمي، منحة مالية بقيمة 42 مليون دولار، 30 مليون دولار للوصيف، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع على 25 مليون دولار.

وستوزع (فيفا) على أصحاب المراكز ما بين 5 إلى 8، ما قيمته 17 مليون دولار لكل منتخب، فيما سينال أصحاب المراكز من 9 إلى 16، منحة 13 مليون دولار لكل منتخب، بينما يحصل أصحاب المراكز من 17 إلى 32 على 9 مليون دولار لكل منتخب.

كما حددت (فيفا) منحة مالية لجميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات « مونديال » قطر، بمبلغ مالي قدره 1.5 مليون دولار من أجل إعداد العدّة للبطولة العالمية.